الارصاد الجوية: حرارة مفرطة تصل الى 49 درجة بنهاية الاسبوع






توقعت ادارة الارصاد الجوية استمرار الطقس الحار خلال عطلة نهاية الاسبوع والايام المقبلة مع تواصل تأثير الرياح الشمالية الحارة على البلاد والمنطقة ككل.

وقال مراقب التنبؤات الجوية بالادارة سامي العثمان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ساعات الظهيرة ليوم غد الجمعة ستكون بين 45 و 49 درجة مئوية على معظم مناطق دولة الكويت.

واضاف ان الرياح ستكون شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة من 25 الى 50 كيلومترا في الساعة ومثيرة للغبار الذي قد يؤدي الى انخفاض الرؤية الأفقية على فترات في بعض المناطق الصحراوية والمناطق المكشوفة.

واوضح ان الرياح ستكون أقل نشاطا على المناطق الساحلية وعلى البحر خلال النهار وان تكون امواج البحر معتدلة تعلو احيانا بارتفاع من ثلاث الى ست اقدام خلال النهار متوقعا ان تبدأ الرياح بالنشاط أكثر على البحر وعلى المناطق الساحلية خلال الليل مما سيؤدى الى ارتفاع الموج.

وذكر ان نشاط الرياح خلال فترة الليل يؤدي الى استمرار درجات الحرارة المرتفعة نسبيا خلال هذه الفترة بسبب احتفاظ الأرض بكميات كبيرة من الحرارة التي اكتسبتها خلال فترة النهار متوقعا ان تكون درجات الحرارة الصغرى صباح يوم السبت المقبل اعلى من 30 درجة مئوية على معظم مناطق البلاد.

وتوقع العثمان ان تقل سرعة الرياح الشمالية الغربية قليلا بعد غد السبت عن يوم غد حيث تكون معتدلة السرعة وتنشط على فترات من 20 الى 45 كيلومترا في الساعة ويكون الطقس مشابها الى حد كبير لطقس اليوم الخميس.

واشار الى وجود فرصة لاثارة الغبار خاصة على المناطق المكشوفة وان تكون حالة البحر من خفيف الى معتدل الموج نهارا من قدمين الى اربع اقدام.

وذكر ان درجات الحرارة العظمى المتوقعة ليوم السبت ستكون بين 44 و48 درجة مئوية مع استمرار الطقس الحار نسبيا في الليل بسبب استمرار اعتدال الرياح معظم فتراته مع أمواج بحر معتدلة تعلو أحيانا من قدمين الى ست اقدام.

وتوقع ان تكون ايام الاسبوع المقبل في معظمها صحوة وخالية من فرص الغبار وان تكون الرياح الشمالية الغربية خفيفة الى معتدلة السرعة معظم الاوقات وتشهد درجات الحرارة العظمى انخفاضا طفيفا عن هذا الاسبوع يتراوح بين درجتين الى ثلاث درجات مئوية
أضف تعليقك

تعليقات  0