نقابة الاعلام : صرف بدل نوبة وطعام للعاملين في وزارة الإعلام بأثر رجعي


أكد رئيس نقابة العاملين في وزارة الاعلام الدكتور ياسين عبدالله الفارسي ان بدل النوبة والطعام سيصرف لمستحقيه بأثر رجعي من تاريخ ايقافه، لافتاً الى ان الصرف سيكون للقطاعات التي أرسلت التحديثات المطلوبة لبيانات الموظفين فقط.
وأضاف الدكتور الفارسي في تصريح صحافي، ان مجلس ادارة نقابة العاملين في وزارة الاعلام عقد اجتماعاً مع الوكيل المساعد للقطاع الاداري والمالي محمد الشمري للاطلاع على أسباب عدم صرف هذا البدل لمستحقيه وللمشاركة مع القطاع الاداري والمالي بوضع مقترحات لآلية صرف هذا البدل لمستحقيه بدون توقف أو تأخير على اعتبار أنه حق مكتسب للموظفين العاملين بنظام النوبة، مؤكدا ان الوكيل محمد الشمري أوضح للنقابة الاجراءات التي قام بها القطاع الاداري والمالي لحفظ حقوق الموظفين وتطبيق القانون من أجل ضمان وصول هذه البدل لمستحقيه على اعتبار ان هناك ميزانية حددت لبدل النوبة للعاملين في الوزارة وبالتالي يجب ان يوجه هذا البدل لمستحقيه فقط لضمان صرفه لهم باستمرار.

وأشار الدكتور الفارسي ان بعض القطاعات الى الآن لم تسكن الموظفين على الهيكل الجديد التي طلبها القطاع الاداري والمالي ليتسنى له صرف البدل لمستحقيه، مؤكدا على الوكلاء المساعدين تحمل مسؤولياتهم في توجيه هذا البدل وصرفه فقط للمستحقين الذين يعملون بنظام النوبة. ومحاسبة جميع المسؤولين المتقاعسين في تحقيق المطالب المشروعة للموظفين ورفع الامر الى معالي وزير الاعلام لاتخاذ الاجراء اللازم.
ولفت الدكتور الفارسي الى ان الاجتماع تخللته قضية توفير حوافز المالية للموظفين العاملين في القطاع الاداري أسوة بزملائهم العاملين في القطاعات الأخرى كونهم جزءاً لا يقل أهمية من القطاعات الأخرى، مشيراً الى أنهم تطرقوا أيضا الى ضرورة توفير المزيد من السعة المكانية للعاملين في الشؤون الادارية ليتمكن الموظفون من العمل بأجواء مناسبة بالاضافة الى الاستعانة بأعداد أكبر لمساعدتهم في العمل الذي يتضاعف باستمرار.

وأشار الدكتور الفارسي الى ان وزارة الاعلام خاطبت منذ أشهر ديوان الخدمة المدنية من أجل مكافآت وبدلات العاملين في مطبعة الحكومة وحتى الآن لم يأت رد مجلس الخدمة المدنية على كتاب وزارة الاعلام، مؤكدا ضرورة اعتماد هذه المطالبات العادلة من قبل مجلس الخدمة المدنية حتى لا تضطر النقابة الى أخذ موقف حاسم من هذه المماطلة في حصول الموظفين على حقوقهم.
وأعرب الدكتور الفارسي عن تفهم الوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية لمطالب ومكتسبات الموظفين وخاصة موضوع البدلات الذي يعاني منه الموظفون منذ شهر ابريل 2012 حيث ان صرفها متذبذب طوال السنتين، وأكد أنه سيتعاون مع النقابة بشأن الموضوع لتحقيق المطالب حتى ترتفع وتيرة العمل والانتاج في هذا الصرح الاعلامي.
أضف تعليقك

تعليقات  0