“الهلال الأحمر الكويتي” تتبنى بناء بيوت متضررة من الفيضانات في البوسنة


اكد رئيس بعثة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الى البوسنة أنور الحساوي أهمية الدور الذي تضطلع به الهلال الأحمر الكويتي والجهود التي تسعى لتحقيقها على الساحة الإنسانية في البوسنه تنفيذا لتوجيهات قيادة البلاد الرشيدة.
وقال الحساوي الذي يشغل منصب نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان الجمعية ستقدم يد المساعدة والعون للمتضررين في البوسنة من الفيضانات مبينا ان ذلك ياتي انعكاسا لنهج الدولة بتقديم يد العون للمتضررين من الكوارث في أي مكان من العالم.
واضاف إن تحرك الجمعية لإغاثة المتضررين في البوسنة بفعل الفيضانات جاء كواجب أخوي وإنساني وتعبيرا عن تضامن وتراحم الأمة خصوصا عند وقوع الكوارث مشيرا الى ان موجة الفيضانات التي اجتاحت البوسنة ومناطق في الجزء الغربي من البلقان مؤخرا أدت إلى تدمير عدد من المنازل وانقطاع الكهرباء والماء والطرق وتدمير عدد كبير من الجسور وإتلاف المحاصيل الزراعية.

وذكر ان الجمعية ستتبنى بناء عدد من البيوت التي تضررت من جراء الفيضانات الاخيرة مضيفا أن وفد الجمعية يقوم بزيارات ميدانية مكثفة للمناطق المتضررة للوقوف على مدى الأضرار وتحديد المناطق المقترح بناء المنازل فيها.
وقال ان وفد الجمعية قام فور وصوله الى البوسنة قبل ايام بزيارة المناطق المتضررة في منطقتي شاماش واوجيك لدراسة الاحتياجات الاساسية مبينا انه تمت معاينة البيوت المتضررة من جراء الفيضانات التي تسببت بكثير من الأضرار للبيوت وأصبح الكثير من المتضررين بدون ماوى.
واوضح ان حكومة البوسنة والهرسك حددت أولويتين أساسيتين هما إسكان ضحايا الفيضانات وإعادة إيجاد مناصب للعمل في مجال الزراعة.
وذكر الحساوي ان الوفد اجتمع برئيس وزراء منطقة زوبانيجا بوسافاسكا مرجان اورسولك الذي بين للوفد حجم الاضرار التي لحقت بالإقليم مبينا ان هناك اكثر من خمسة الاف بيت متضرر من جراء المياه ومساحات كبيرة تالفة من المزارع والحقول.

واضاف ان اورسولك أشاد بوقوف جمعية الهلال الأحمر الكويتي إلى جانب الشعب البوسني من خلال تقديم كل المساعدات والدعم له مبينا انها تأتي دائما في مقدمة الجمعيات الإنسانية التي تقدم خدمات اغاثية وتغطي اكثر المناطق سخونة في العالم مما يؤكد أن الكويت سباقة دائما الى مساعدة المحتاجين والمنكوبين حول العالم.
واشاد بدور أعضاء السفارة الكويتية لدى البوسنة في تسهيل مهمة وفد الهلال الاحمر الكويتي إلى جانب تعاون المسؤولين المختصين بحكومة البوسنة الذين أعربوا عن شكرهم وامتنانهم لسمو أمير البلاد والشعب الكويتي لهذه المبادرة الانسانية النبيلة لبناء منازل المتضررين من الشعب البوسني.
أضف تعليقك

تعليقات  0