خادم الحرمين الشريفين يدعم مبادرة القاهرة لوقف اطلاق النار في غزة


قال متحدث باسم الرئاسة المصرية هنا اليوم ان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أعرب خلال اتصال هاتفي مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن دعمه لمبادرة القاهرة لوقف اطلاق النار في غزة.

واضاف المتحدث ايهاب بدوي في تصريح صحفي ان خادم الحرمين الشريفين أشاد خلال الاتصال الهاتفي بالدور المصري مشيرا الى أن مصر تضع نصب عينيها مصالح الأشقاء العرب رغم مشاغلها الداخلية.
وأضاف أن خادم الحرمين الشريفين أشار إلى أان المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار في غزة جاءت حقنا لدماء المدنيين الأبرياء الذين يدفعون ثمن مواجهات عسكرية لا ذنب لهم فيها.

وأضاف أن الملك عبدالله شدد على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته ازاء الشعب الفلسطيني وتيسير وصول المساعدات الانسانية من المؤن الغذائية والأدوية الى داخل القطاع مشيدا بما قدمته مصر في هذا الصدد من مساعدات انسانية.

وعلى الناحية الأخرى قال المتحدث إن الرئيس المصري أكد خلال الاتصال محورية القضية الفلسطينية ومكانتها التقليدية في السياسة الخارجية المصرية باعتبارها قضية العرب الأولى.

وأضاف أن السيسي أشاد بمواقف المملكة العربية السعودية ذات الصلة وما قدمته من مساندة على مر العقود للقضية الفلسطينية بصفة خاصة ولقضايا الأمة العربية بصفة عامة.

كما ثمن السيسي مواقف المملكة المؤيدة لإرادة الشعب المصري ومساندتها لمصر في هذه "المرحلة الدقيقة" من عمر الأمة المصرية مؤكدا تقدير مصر دولة وشعبا لجهود المملكة على المستويين العربي والثنائي.
أضف تعليقك

تعليقات  0