الأمين العام للأمم المتحدة يصل الى الكويت غدا في اطار المساعي الدولية لانهاء الأزمة في غزة


يصل الامين العام للامم المتحدة بان كي مون دولة الكويت يوم غد الاثنين في جولة في منطقة الشرق الأوسط في اطار المساعي الدولية لانهاء الأزمة القائمة في قطاع غزة.
وذكرت الامم المتحدة في بيان صدر هنا الليلة الماضية انه من المقرر ان يلتقي بان خلال زيارته التي تستمر ثلاث ساعات الى دولة الكويت بصفتها رئيسة الدورة الحالية لجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

وكان الشيخ صباح الخالد اعلن عن تبرع دولة الكويت بمبلغ عشرة ملايين دولار للشعب الفلسطيني في خطاب القاه قبل الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب بدعوة من الكويت يوم ال14 من يوليو الجاري لبحث العدوان الاسرائيلي على غزة.

يذكر ان الجولة الشرق اوسطية للامين العام للأمم المتحدة انطلقت يوم امس السبت وتشمل السعودية وقطر والكويت ومصر وفلسطين والاردن سعيا لانهاء الأزمة في القطاع لاسيما بعد إعلان تل أبيب بدء اجتياحها البري.
ووفقا لأحدث احصائيات رسمية فان القتال الدائر في قطاع غزة منذ نحو اسبوعين اسفر عن مقتل اكثر من 300 شخص واصابة 2500 اخرين.
أضف تعليقك

تعليقات  0