إشهار شركة "بورصة الكويت" رسميا وانتخاب أول مجلس ادارة






أعلن رئيس اللجنة التأسيسية لشركة بورصة الكويت عبدالله القبندي اليوم اشهار كيان الشركة الجديد رسميا بعد الموافقة على إجراءات التأسيس واتباع كل الاجراءات الواردة في عقد التأسيس.

وقال القبندي أمام اجتماع الجمعية العامة التأسيسية للشركة في مبنى البورصة اليوم بنسبة حضور 100 في المئة إنه تم اعتماد النظام الاساسي للشركة من قبل وزارة التجارة والصناعة وموافقة هيئة أسواق المال والتوثيق من إدارةالتسجيل بوزارة العدل والنشر في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم).

وأضاف أن اللجنة التأسيسية فتحت حسابا للشركة في أحد البنوك الكويتية وأودعت هيئة أسواق المال فيه ما نسبته 25 في المئة من حصتها في رأس المال المصدر وبلغت ستة ملايين دينار كويتي.

وأوضح أنه تم انتخاب أعضاء مجلس الادارة الاول للشركة المكون من 8 أعضاء حسب نص القانون وتعيين خمسة أعضاء من جانب هيئة أسواق المال هم خالد عبدالرزاق الخالد وصلاح عبدالله العثمان ومحمد أحمد السقاف وعصام عبدالمحسن المرزوق وموسى أحمد الكندري اضافة الى ثلاثة أعضاء مستقلين هم محمد سعود العصيمي وحسام عبدالرحمن البسام وسعود فيصل المطوع.

وأشار القبندي الى أن اللجنة التاسيسية لشركة بورصة الكويت (وهي شركة مساهمة كويتية عامة) أوصت مجلس الادارة باعتماد مكتب (ديلويت - بدر الوزان) مراقبا لحسابات الشركة.

ويأتي تأسيس الشركة استنادا الى القانون رقم 7 لسنة 2010 بإنشاء هيئة أسواق المال الكويتية الذي نص على أن تؤول جميع أصول سوق الكويت للأوراق المالية الى ملكية هيئة أسواق المال.

ونص القانون على قيام هيئة أسواق المال بتخصيص سوق الكويت للأوراق المالية ونقل ملكيته الى القطاع الخاص ومن المقرر طرح ما نسبته 50 بالمئة من إجمالي رأس المال المصرح به بمزاد علني بين الشركات المسجلة في البورصة.

وبناء على ذلك توزع الاسهم على شرائح مقدار كل منها 5 بالمئة من اجمالي رأس المال المصرح به وطرح 50 بالمئة من أسهم رأسمال الشركة المصرح به في اكتتاب عام على المواطنين الكويتيين
أضف تعليقك

تعليقات  0