العدل تدشن خدمة الدفع الالكتروني لسداد فروق أتعاب الخبرة


دشنت وزارة العدل خدمة جديدة الى خدماتها الالكترونية وهي خدمة الدفع الالكتروني ل(سداد فروق أتعاب الخبرة) ضمن الخدمات التي تقدمها الوزارة على موقعها بشبكة الانترنت.

وقال كيل الوزارة المساعد للشؤون الادارية والمالية بالوزارة فيصل الخميس في تصريح صحفي اليوم أن هذه الخدمة تتيح دفع فروق أتعاب الخبرة تخفيفا وتيسيرا على الجمهور وهي خدمة مجانية دون رسوم اضافية.

واضاف أن من يقوم بالسداد الكترونيا يمكنه اتمام عملية الدفع باستخراج ايصال تسلم فوري في أي وقت بما يفيد سداد قيمة فروق أتعاب الخبرة الامر الذي يساهم في تخفيف العبء على مجمعات المحاكم ومراكز خدمة المواطن.

وذكر أن الوزارة هدفت من تطبيق الخدمة الى تنفيذ السياسة العامة للدولة بتبسيط اجراءات المعاملات وسرعة الانجاز بما يضمن تكافلها مع الحكومة الالكترونية وكذلك استجابة لقرار مجلس الوزراء بشأن تفعيل آلية تحصيل مستحقات الوزارة غير المحصلة وتوصيات المجلس بعدم تراكم المبالغ المستحقة مستقبلا.

ودعا الخميس المواطنين والمقيمين الى تسديد فروق أتعاب الخبرة المستحقة عليهم قبل اتخاذ الوزارة كافة الاجراءات التنفيذية ضدهم.

يذكر ان الخدمات الالكترونية الذي يتضمنها موقع وزارة العدل هي تسديد رسوم النفقات بأنواعها المختلفة وأحكام الغرامات في القضايا الجزائية المختلفة ودفع الايجارات ورسوم القضايا وأوامر تقدير الرسوم القضائية.


https://www.kuwaitcourts.gov.kw/mojweb/NGeneral/Main.jsp

أضف تعليقك

تعليقات  0