اتحاد الكرة: 5 مدربين أسبان لتدريب منتخبات الكويت


تلقى الاتحاد الكويتي لكرة القدم موافقة مسؤولي الهيئة العامة للشباب والرياضة، على التعاقد مع خمسة مدربين إسبان، لتولي مهمة تدريب المنتخبات الكويتية لمختلف المراحل السنية باستثناء المنتخب الأولمبي.

ويعرف تعاقد الاتحاد مع المدربين الاسبانيين بالمشروع الإسباني، الذي يهدف إلى توحيد الفكر وأساليب التدريب في المنتخبات الكويتية، كي لا يصدم اللاعبين باختلاف أسلوب التدريبات من مرحلة ?خرى.

وكان المدربون الإسبان قد زاروا الكويت في شهر يونيو المنصرم، وعقدوا اجتماعاً مع عدد من مسؤولي الاتحاد، حيث عرضوا تسجيل شهد تطبيق لأفكارهم التدريبية.

وسيتولى أربعة مدربين تدريب المنتخبات في المراحل السنية المختلفة، على أن يكون المدرب الخامس بمنزلة همزة الوصل بين أبناء جلدته من جهة، وبين الاتحاد الكويتي من جهة آخرى.

وكان المشروع الإسباني قد طرحه الاتحاد الكويتي منذ أكثر من عام، بيد أن رفع الدعم الحكومي عن الاتحاد في الفترة الماضية حال دون تنفيذه، بسبب عدم توفر الإمكانيات المادية.

وعلى الرغم من استبعاد المنتخب الأولمبي من المشروع، إلا أن ثمة مجربين إسبانيين مرشحين لشغل منصبي المدرب والمدرب المساعد الأولمبي عقب البطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية في قطر.
أضف تعليقك

تعليقات  0