الكويت تشارك في أولمبياد الشطرنج 2014 بالنرويج أغسطس المقبل


كونا-- يشارك منتخب الكويت في أولمبياد الشطرنج ال41 لفئتي الرجال والسيدات 2014 وتستضيفه مدينة (ترومسو) النرويجية مطلع شهر أغسطس المقبل بمشاركة 170 دولة على مدى أسبوعين.
وقال رئيس النادي الكويتي للألعاب الذهنية حسن رمضان جمعة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن مشاركة منتخب الكويت للسيدات في هذا الاولمبياد ستكون الاولى من نوعها الى جانب منتخب الرجال.

وأضاف جمعة أن اللاعبين واللاعبات تم اعدادهم ذهنيا بشكل جيد من خلال انخراطهم بمعسكرات تدريبية مكثفة و مشاركتهم في بطولات دولية اكتسبوا خلالها الخبرة والمهارات المتعددة في هذه اللعبة.
وأوضح أن النادي يتطلع الى مشاركة ايجابية في أكبر تجمع عالمي للعبة على الرغم من صعوبة المنافسة التي تشارك فيها نخبة كبيرة من أبطال وبطلات العالم والاولمبياد.
وذكر ان منتخب الكويت للرجال شارك في الاولمبياد الاخير في تركيا عام 2012 عقب اعادة اشهار النادي الكويتي للالعاب الذهنية في أكتوبر 2010 مبينا أن عددا من لاعبي الكويت أظهروا مستويات جيدة ونالوا ألقابا دولية في تلك المشاركة.

ولفت الى ان الوفد الكويتي للعبة يرافقه عضو مجلس الادارة خالد بندر المطيري ويضم إجمالا عشرة لاعبين بينهم خمسة لفئة الرجال هم بدر سالم الهاجري وطاهر الخطيب وخالد هاشم وابراهيم شهاب وناصر مقصيد الى جانب خمس لاعبات هن سعاد الكندري وعبير الرشيد ونادية الرمضان ودلال المطر وآمنة العوضي.
وقال جمعة إن أمين السر العام للنادي عادل العميري سيمثل الكويت في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للشطرنج التي ستقام على هامش الاولمبياد وتشمل انتخابات مجلس ادارة الاتحاد الجديد للمرحلة المقبلة.
وأعرب عن الشكر لرئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ أحمد المنصور الصباح ونوابه وبقية مسؤولي الهيئة على دعمهم الكبير للنادي في المشاركة وتنظيم البطولات الدولية وتوفير المدربين الاكفاء للمنتخبات الوطنية وتذليل العقبات التي تعترض النادي
أضف تعليقك

تعليقات  0