"المواصلات" تلزم شركات الانترنت بتخفيض تعرفة الاشتراكات المنزلية



أصدر وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري هنا اليوم قرارا يلزم مزودي ومقدمي خدمات الانترنت سلكيا ولاسلكيا بتخفيض قيمة تعرفة الاشتراكات المنزلية بما يعادل 6ر21 في المئة عن الأسعار الحالية.

وقال الوزير الكندري في تصريح صحفي ان القرار يلزم شركات الانترنت بالحد الأقصى لقيمة اشتراكات خدمة الانترنت ويحظر عليها تجاوز هذا الحد مؤكدا الحرص على تطوير ورفع كفاءة هذه الخدمة وتنظيمها لضمان وصولها الى جميع شرائح المجتمع بما يتواكب مع التطورات العالمية.

واشار الى دراسة تعرفة الدوائر الدولية الخاصة المؤجرة (آي.بي.أل.سي) لخدمة الانترنت عبر الكوابل البحرية والبرية الدولية ودوائر العبور ودوائر الربط البيني والتي اظهرت عزوف الشركات الدولية عن التعامل مع الوزارة بسبب ارتفاع اسعار تلك الدوائر مقارنة بالدول المجاورة.

واوضح انه بناء على ذلك تم الاتفاق التبادلي بين الوزارة والشركات مزودي الانترنت نحو تخفيض اسعار هذه الدوائر بنسبة 15 في المئة لاستقطاب الشركات الدولية وتعظيم ايرادات الوزارة من خلال استخدام تلك الدوائر بصورة افضل نتيجة لإقبال الشركات الخارجية على العبور من بوابة دولة الكويت الى الدول المجاورة فور تخفيض الاسعار.

ولفت الى ان القرار الصادر ينص ايضا على الغاء ما يسمى بسياسة الاستخدام العادل في تقديم خدمات الانترنت المنزلي سلكيا ولاسلكيا والتي تضع حدا لحجم السعة التي يمكن للمستخدم ان ينزلها من شبكة الانترنت وذلك للحفاظ على حق المشترك بجودة وكفاءة الخدمة من خلال تخفيض العبء عن مستخدمي الانترنت المنزلي.

وذكر الكندري ان هذا القرار جاء بعد قيام وزارة المواصلات ممثلة بلجنة الاتصالات بالاتفاق مع مزودي خدمات الانترنت سلكيا ولاسلكيا على تخفيض قيمة الاشتراكات على المشتركين الافراد مؤكدا حرص الوزارة على ان تكون أسعار الانترنت أفضل من ذلك بكثير.
وأفاد بأن الانترنت يعتبر الآن عصب الحياة الاقتصادية والتربوية وحتى الاجتماعية في أي دولة وهو ركيزة اساسية من ركائز تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري عالمي تلبية لرغبة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

ونص القرار على وضع حد اقصى لمبلغ الاشتراك السنوي بالدينار الكويتي نظير استخدام الانترنت المنزلي سلكيا ولاسلكيا في البلاد.

وبناء على ذلك يكون سعر سعة (واحد ميغابايت بالثانية) 38 دينارا كويتيا فيما يبلغ سعر (سعة 8 ميغابايت بالثانية) 157 دينارا.
وبالنسبة للسرعات العالية فإن سعر (سعة 10 ميغابايت بالثانية) يبلغ 165 دينارا في حين يبلغ سعر (سعة 24 ميغابايت بالثانية) 408 دنانير
أضف تعليقك

تعليقات  0