بنك وربة يحقق ارباحا صافية بالنصف الاول من 2014


اعلن بنك وربة اليوم تحقيقه ارباحا صافية بلغت 43 الف دينار كويتي في النصف الاول من العام الحالي مقارنة بخسائر بلغت نحو 141ر2 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.
وقال رئيس مجلس الادارة بنك وربة عماد الثاقب في تصريح صحفي أن البنك حقق ايرادات تشغيلية وصلت الى 8 ملايين دينار كويتي في نهاية النصف الاول من العام الحالي مقارنة بخمسة ملايين دينار عن الفترة نفسها من العام الماضي بزيادة نسبتها 6ر62 في المئة.
وأضاف الثاقب ان اجمالي الاصول في بنك وربة نما إلى 497 مليون دينار في نهاية النصف الاول من العام الحالي مقارنة ب 344 مليون دينار نهاية النصف الاول من عام 2013 بنمو نسبته 44 في المئة مع الحفاظ على مستوى عال من جودة الأصول.

وذكر ان ودائع العملات شهدت زيادة بنسبة 60 في المئة في النصف الاول لتصل الى 291 مليون دينار مقابل 182 مليون دينار كما في نهاية النصف الأول من عام 2013 بزيادة 60 في المئة ما يدل على أن البنك نال ثقة عملائه.
واوضح أن الأرباح المحققة قبل بند المخصصات بلغت 885 ألف دينار كويي مقارنة بخسارة بلغت 178 ألف دينار كويتي عن الفترة نفسها من العام السابق ما يشير إلى جودة وتنوع محفظة أصول البنك والحفاظ على معدلات نمو مرتفعة فى ظل الضغوط التنافسية التي يواجهها البنك.
وقال الثاقب أن البنك مستمر فى استراتيجيته الرامية الى توسيع قاعدة أعماله بما يوفر خدمات متميزة لجميع عملاء البنك من شركات وأفراد مبينا ان البنك قام خلال النصف الأول من العام الحالي بافتتاح فرع جديد في منطقة الجهراء يضاف إلى سلسلة فروعه الستة المتاحة لخدمة عملائه والذي يعد أكبرها.

وذكر ان البنك قام في ظل المنافسة المحتدمة على الساحة الاقتصادية بالتوجه الى الاسواق الخارجية من خلال قيادة عمليات تمويل مشتركة بما يساهم فى تنويع مصادر أرباح البنك ويمثل اضافة جديدة الى سجل عمليات إدارة التمويلات المشتركة التي يديرها.
من جانبه قال نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لبنك وربة جسار الجسار أن من أبرز المؤشرات الايجابية على تنامي نشاط بنك وربة ارتفاع المحفظة التمويلية للبنك إلى 304 ملايين دينار كما في نهاية النصف الأول من العام الحالي مقارنة ب 156 مليون دينار في الفترة المماثلة من العام الماضي بنسبة زيادة قدرها 95 في المئة فيما بلغت نسبة القروض المتعثرة الى تبلغ 26ر0 في المئة.
أضف تعليقك

تعليقات  0