“الغوص” يدعو لوقف الردم بمشروع جسر جابر لحين نقل الكائنات البحرية بالموقع


دعا فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية وقف أعمال الردم الحالية بمشروع جسر جابر في جنوب جون الكويت لحين تنفيذ عمليات نقل جميع الكائنات البحرية القاطنة في موقع الردم.

وذكر فريق الغوص خلال بيان صحفي بأن جون الكويت يتمتع ببيئات متميزة تتطلب الاهتمام المباشر للحفاظ على الحياة البحرية فيه وأن اعمال الردم التي يقوم بها المقاول الرئيسي لمشروع جسر جابر الحالية تعتبر مخالفة للاشتراطات البيئية الدولية والتي تراعي تقليل المضار البيئية لمثل هذه المشاريع.

وبين الفريق بأن مواقع الردم الحالية هم بأعماق ضحلة من متر ونصف الى ثلاثة أمتار وبمساحة أربعة آلاف متر مربع وهي تعج بالعديد من الكائنات البحرية و مستعمرات الشعاب المرجانية ومن السهولة رفع هذه الكائنات بطرق عديدة وفريق الغوص والكثير من المتطوعين على استعداد لتنفيذهاخدمة للبيئة البحرية.
وطالب الفريق الجهات البيئية والعلمية المختصة بالتدخل السريع لوقف قرار اعمال الردم حفاظا على الحياة البحرية في جون الكويت كما طالب القوارب والسفن ضرورة الابتعاد عن مواقع عمل الجسر لخطورتها الملاحية.

والجدير بالذكر بأن فريق الغوص الكويتي ومنذ ثمانية شهور شكل غرفة عمليات دائمة لمراقبة أعمال مشروع جسر جابر لمعاينة الجوانب البيئية والملاحية. ويقوم الفريق بانجاز طلعات دورية لمتابعة أعمال الجسر.
أضف تعليقك

تعليقات  0