غزة: 630 شهيداً والعدوان يشرد 100 ألف فلسطيني



قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ارتفعت إلى 631 شهيداً فلسطينياً. ووصل عدد المصابين إلى أكثر من 3700 شخصاً.

وقالت جوليت توما من صندوق الأمم المتحدة للطفولة إن من بين الشهداء الفلسطينيين 121 طفلاً تحت سن 18 عاماً. وأضافت إن أكثر من 900 طفل فلسطيني أصيبوا بجروح أيضاً.

أما في جانب قوات الاحتلال فوصل عدد الجنود الاسرائيليين الذين قتلوا إلى 27 حسب المصادر الإسرائيلية. في حين أكدت كتاب القسام أن الخسائر في صوف جيش الاحتلال تجاوزت الخمسين قتيلاً.

وقالت الأمم المتحدة إن المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة المكتظ بالسكان ليس أمامهم أي مكان للاختباء من الهجوم العسكري الاسرائيلي وإن الأطفال يدفعون أفدح ثمن لذلك.

وقال ينس لايركه المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة للمساعدات الانسانية للصحفيين في جنيف إنه "لا يوجد فعلياً أي مكان آمن للمدنيين".

وقال لايركه إن عدد الشهداء يتصاعد في القطاع الذي تقدر الكثافة السكانية فيه بنحو 4500 شخص في الكيلومتر المربع. وأضاف أن ما يقرب من 500 منزل دمرت في الغارات الجوية الاسرائيلية. وأن 100 ألف شخص لجأوا إلى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) حيث يحتاجون للغذاء والمياه.

وقالت اونروا في بيان اليوم إن "هذا العدد مستمر في الزيادة كل ساعة". ورفعت مناشدتها للحصول على تمويل طارئ إلى 115 مليون دولار من 60 مليون دولار.
أضف تعليقك

تعليقات  0