تجدد المعارك في طرابلس و”نفير” ببنغازي


تجددت، الأربعاء، المعارك في مناطق عدة من العاصمة الليبية طرابلس وسط استمرار التوتر بين ميليشيات مسلحة والجيش الليبي في الشرق ببنغازي، حيث أعلنت القوات الخاصة النفير العام.

وغداة مواجهات وصفت بالعنيفة في العاصمة وبنغازي، اندلع القتال مجددا صباح الأربعاء في طرابلس، ولاسيما في محيط المطار ومنطقة صلاح الدين ومقري لواء القعقاع و”الدعوة الإسلامية”.

وقتل 47 شخصا على الأقل في الاشتباكات حول مطار طرابلس المستمرة منذ أسبوع، واستخدمت فيها قذائف مدفعية وصواريخ غراد وأسلحة مضادة للطائرات في أعنف قتال من نوعه منذ 2011.

أما في بنغازي، فقد أعلن آمر القوات الخاصة، العقيد ونيس بوخماده، في بيان، النفير العام، ودعا جميع الوحدات العسكرية في المنطقة الشرقية للتوجه إلى المدينة لمواجهة المجموعات المسلحة.

وإعلان بوخماده جاء بعد مقتل أكثر من 20 في غضون يومين ببنغازي، إذ قتل الاثنين 16 جنديا في هجوم مسح على قاعدة للجيش، وقضى 5 آخرين الثلاثاء في هجوم انتحاري مزدوج استهدف مقرهم.

جدير بالذكر أن حدة المعارك في طرابلس وبنغازي ارتفعت إثر إعلان النتائج النهائية للانتخابات التشريعية، والتي أظهرت تقدم التيار المدني والليبرالي بصورة واضحة على التيار الإسلامي.
أضف تعليقك

تعليقات  0