أمانة الأوقاف نظمت برنامج كيف تدير مشروعا وقفيا


نظمت الأمانة العامة للأوقاف مؤخراً برنامجا تعاقديا لمده 3 أيام صباحية مكثفة بهدف ترسيخ فنون إدارة المشاريع الوقفية تحت مفهوم جديد وحديث بخبره من د. عيسى القدومي مستشار التثقيف الوقفي بمكتب الأمين العام الذي حاضر بالمشاركين من واقع خبرته بالعمل التطوعي والخيري المستمرة منذ 26 سنه تحت عنوان (كيف تدير مشروعًا وقفيًا) لعدد من موظفي الأمانة العامة للأوقاف من مختلف إداراتها المتنوعة المختصة في الوقف من الفئة الإشرافية والوسطي.

وقد كان للأمانة المبادرة في السعي لتفعيل مبدأ الشراكة مع مؤسسات الدولة للارتقاء بالعمل
الوقفي من خلال دعوتها لبيت الزكاة للمشاركة في هذا البرنامج التعاقدي والذي جاءت حصيلته مشاركة نخبة من موظفيهم في هذا البرنامج.

وهدف البرنامج إلي دعم العمل الوقفي ومؤسساته من خلال تعزيز المهارات والمعرفة المتعلقة بفنون إدارته وتنمية قدرات الإداريين في المؤسسات الوقفية، وتزويد المشاركين بالأسس الحديثة في تخطيط المشروعات الوقفية ومتابعتها وكذلك تعريفهم بأحدث الأساليب المستخدمة في إدارة الأوقاف، والارتقاء بدور المؤسسات الوقفية ليعود دورها الريادي كما كانت في العصور الإسلامية في تنمية ونهضة المجتمع والتقدم به نحو الرفعة والريادة .

وتم خلال البرنامج دراسة حالات لمؤسسات وقفية ناجحة، من حيث آلياتها وخصائصها والمميزات التي أهلتها لإدارة وتوظيف واستثمار المال الوقفي.
وقد أثنى المشاركون والمشاركات على البرنامج وطريقة العرض واستخدام التدريبات التي تحقق الارتقاء في المشاريع الوقفية، وإداراتها بإخلاص وإتقان.
أضف تعليقك

تعليقات  0