الغانم يناشد البرلمانات الدولية ايقاف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني


ناشد رئيس الاتحاد البرلماني العربي ورئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم رؤساء برلمانات ومجالس الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن العمل على الايقاف الفوري لعدوان القوات الاسرائيلية المحتلة المتواصل على الشعب الفلسطيني في غزة.

وطالب الغانم في برقيات بعثها الى رؤساء برلمانات دولية ومجالس الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن بناء على توصيات الجلسة الطارئة للاتحاد البرلماني العربي التي عقدت مؤخرا في القاهرة بالعمل على ايقاف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني وتقديم كل الدعم اللازم له.

ودعا نظراءه الى تقديم المساعدة الممكنة للشعب الفلسطيني "الذي لا يبحث الا عن العيش بامان في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للامم المتحدة وتطبيقا لخطة السلام العربية التي حصلت على تأييد واسع في العالم".

واشار الى العلاقات المتميزة التي تربط برلمانات الاتحاد البرلماني العربي يضم 22 برلمانا عربيا يمثلون شعوب الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية مع تلك البرلمانات والمجالس متطلعا الى قيامهم بدور هام لايقاف العدوان وإحلال الأمن والسلام في منطقة الشرق الأوسط على أساس تحقيق الحقوق المشروعة الثابتة للشعب الفلسطيني.

وحث رؤساء البرلمانات الدولية على اتخاذ جميع الإجراءات والقرارات التي يرونها مناسبة من أجل إطلاق سراح الآلاف من الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين ومن ضمنهم رئيس وأعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني الذين انتخبوا ديمقراطيا لتمثيل الشعب الفلسطيني في برلمانه.

واوضح الغانم ان العمليات العسكرية البرية والجوية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني خلفت آلاف الضحايا وتعتبر جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية الامر الذي يستدعي من الجميع العمل جنبا إلى جنب لوقفها فورا والسعي إلى معاقبة مرتكبيها وفقا للقانون الدولي.

واعرب عن امله ان تساهم تلك البرقيات التي تمثل الاتحاد البرلماني العربي الذي يضم الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية في اثارة انتباه المجالس والبرلمانات الاخرى الى العدوان الاسرائلي المتواصل على الشعب الفلسطيني والذي خلف المئات من الشهداء والافا من الجرحى والمشردين من الأطفال والنساء والشيوخ.

يذكر ان الرئيس الغانم ارسل برقيات الى أمين عام منظمة الأمم المتحدة بان كي مون ورئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي عبدالواحد الراضي ورئيس البوندستاغ الألماني الدكتور نوربرت لامرت ورئيس مجلس الشيوخ الإيطالي بيترو غراسو ورئيسة مجلس النواب الإيطالي لورا بولدريني ورؤساء المجاميع الجيو سياسية في الاتحاد البرلماني الدولي.
أضف تعليقك

تعليقات  0