(طيران الجزيرة) تحقق 9ر4 مليون دينار ارباحا بالنصف الاول من 2014


اعلنت مجموعة طيران الجزيرة اليوم تحقيقها ارباحا صافية بلغت 9ر4 مليون دينار في النصف الاول من العام الحالي بواقع 64ر11 فلس للسهم.

وقالت المجموعة في بيان صحفي ان ارباحها في الربع الثاني بلغت 8ر2 مليون دينار بواقع 68ر6 فلس للسهم مبينة ان الايرادات التشغيلية بلغت 5ر15 مليون دينار في الربع الثاني من عام 2014 بانخفاض نسبته 7ر3 في المئة عن الفترة المماثلة من عام 2013.

واضافت ان ارباحها التشغيلية بلغت 6ر3 مليون دينار في الربع الثاني من العام الحالي بانخفاض نسبته 9ر27 في المئة عن الفترة المماثلة من العام الماضي مبينا ان قيمة اصولها الحقيقية بلغت 165 مليون دينار في نهاية الربع الثاني.

ونقل البيان عن رئيس مجلس ادارة المجموعة مروان بودي قوله ان انخفاض النتائج المالية مقارنة بالعام الماضي جاء نتيجة عوامل خارجية كارتفاع تكلفة الوقود بنسبة 10 في المئة اضافة الى تكاليف تغيير مسار بعض الرحلات بسبب الاضطرابات الاقليمية مشيرا الى ان هذه النتائج تبقى ثاني افضل نتائج تحققها المجموعة منذ تاسيسها.

وذكر بودي ان المجموعة تسلمت طائرة جديدة من طيران إيرباص (ايه.320) من المصنع الى جانب تأجيرها طائرتين لصالح شركة الطيران الوطنية البرتغالية التي تعد أول عميل للمجموعة داخل أوروبا كما دشنت المجموعة اربع بوابات جديدة وحصرية في مطار الكويت الدولي.

وعن ابرز التطورات التشغيلية في النصف الاول من العام الحالي قال بودي ان طيران الجزيرة بدات بخدمة المطار الرئيسي في اسطنبول بواقع خمس رحلات اسبوعيا وذلك بدلا من مطار صبيحة جوكتشن الدولي الذي كانت الشركة تخدمه منذ عام 2008.

أضف تعليقك

تعليقات  0