حظر الطيران الأمريكي إلى إسرائيل مستمر والخارجية الأمريكية: صواريخ حماس قادرة على الوصول للمطار


قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن تقاريرا أشارت إلى أن صواريخ حماس يمكنها الوصول إلى مطار بن غوريون في تل أبيب، في الوقت الذي أعلن فيه اتحاد الطيران الأمريكي تمديد حظر الطيران من وإلى إسرائيل لـ24 ساعة إضافية، على أن تتم مراقبة الوضع الأمني بشكل مستمر.

ويعمل الاتحاد بشكل مكثف مع الحكومة الإسرائيلية لمراجعة معلومات إضافية تم تقديمها لتقييم الوضع والتأكد من عدم وجود خطر على رحلات الطيران الأمريكية.

يأتي هذا بعد حظر اتحاد الطيران الأمريكي جميع الطائرات الأمريكية من وإلى إسرائيل لمدة 24 ساعة بسبب الأوضاع الأمنية السيئة هناك، في الوقت الذي أعلنت فيه مجموعة من شركات الطيران الأمريكية إضافة إلى شركات أوروبية تعليق رحلاتها إلى تل أبيب بسبب أنباء عن هجمات بالصواريخ قرب المطار.

من جهتها، أوصت الهيئة الأوروبية لسلامة النقل الجوي بتعليق الرحلات الجوية إلى إسرائيل حتى إشعار آخر بسبب سوء الأوضاع الأمنية حول مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب.

وأبرز الشركات الأمريكية هي "American Airlines،" التي قامت بإلغاء رحلتين اليوم بين تل أبيب وفيلادلفيا، فيما قامت شركة يو اس ايروايز بتعليق رحلاتها إلى إسرائيل، وشركة دلتا، التي غيرت اليوم وجهة رحلتها من نيويورك إلى مطار شارل ديغول الفرنسي بعد أن كان من المفترض أن تتجه إلى تل أبيب.
وقالت دلتا في بيان، حصلت CNN على نسخة منه، إن الصواريخ التي ضربت مناطق قريب من المطار دفعت الشركة إلى تعليق رحلاتها من نيويورك إلى تل أبيب لضمان سلامة المسافرين وطواقم الطائرات.

من جهتها، أعلنت كل من "اير فرانس" و"كي ال ام" تعليق رحلاتها إلى تل أبيب، أما شركة لوفتهانزا النمساوية فقد أعلنت تعليق رحلاتها إلى إسرائيل لمدة 36 ساعة، وفق ما ذكر مسؤول في الشركة للزميل ريتشارد كويست.

ومن تركيا، قال متحدث باسم الخطوط الجوية التركية إن طائرة كانت متجهة من اسطنبول إلى تل أبيب عادت أدراجها، بعد توصية بتمديد تعليق الرحلات الجوية إلى إسرائيل لمدة 24 ساعة إضافية.

أضف تعليقك

تعليقات  0