“التعليم العالي”: 3252 طالبا وطالبة تم قبولهم في البعثات الخارجية


قال وكيل وزارة التعليم العالي راشد النويهض اننا بصدد الاعلان قريبا عن خطة الشواغر القادمة واستكمال بقية العدد بعد قبول 3252 طالبا وطالبة تم قبولهم في خطة البعثات الخارجية.

واضاف النويهض خلال اللقاء التنويري الذي نظمه اتحاد طلبة الكويت في كندا أمس الأول للطلبة المقبولين في خطة البعثات في كندا بمبنى وزارة التعليم العالي، ان الوزارة حريصة كل الحرص على الارتقاء بالمنظومة التعليمية بالتعاون مع أفضل الجامعات العالمية المتخصصة.

واشار الى ان عمل وزارة التعليم العالي بات كبيرا جدا نظرا لزيادة عدد المبتعثين بصورة كبيرة، وزيادة متطلبات الدولة بخصوص اعتماد ومعادلة الشهادات.

واوضح ان الوزارة مهتمة بالمشاركة مع اتحادات طلبة الكويت في الأفرع التي خارج البلاد عبر لقاءاتهم التنويرية حتى تقدم العون للطلبة المبتعثين في الخارج ولإرشادهم حول الدراسة في الخارج، وإنهاء إجراءاتهم، إضافة إلى ذلك معالجة أي مشكلة قد يواجهها المبتعث.

ولفت الى ان الوزارة استطاعت الارتقاء في عملها عبر الربط الالكتروني بينها وبين المكاتب الثقافية مما اوجد معلومات عن الطالب اكاديمية ومالية ومعادلات الشهادة، مؤكدا ان الوزارة يعمل فيها شباب وبنات الكويت لخدمة ابنائنا الطلبة فلهم كل الشكر والتقدير على جهودهم.
أضف تعليقك

تعليقات  0