فيديو: نائب هندوسي يجبر مسلماً على كسر صيامه


أدت لقطة تلفزيونية ظهر فيها نائب قومي هندوسي بالهند محاولاً إفساد صيام رجل مسلم بإجباره على إخال قطعة خبز في فمه بالقوة، إلى موجة احتجاجات بين حزب المؤتمر الهندي.
وقال المتحدث باسم حزب المؤتمر الهندي مانيش تيواري إن ما فعله النائب راجان بابوراو فيتشاري عمل مشين تماماً ويجب إدانته بأشد العبارات الممكنة، كونه اعتدى على المعتقدات الدينية للمواطن المسلم بمحاولة كسر صيامه.
وينتمي النائب فيتشاري إلى حزب “شيف سينا” الهندوسي، أحد الأحزاب الرئيسية المتحالفة مع حزب بهاراتيا جاناتا بزعامة رئيس الوزراء ناريندرا مودي الذي حقق فوزا ساحقا في الانتخابات البرلمانية في مايو الماضي.
وأشار مراقبون إلى أن الحادث سيؤجج مخاوف المسلمين والأقليات الدينية الأخرى في الهند من سياسة الحكومة الهندية التي يقودها حزب بهاراتيا جاناتا القومي الهندوسي، وأظهر الفيلم الذي بثه التلفزيون الهندي الرسمي مجموعة من نواب حزب شيف سينا يتصدون للمواطن المسلم الذي يعمل مشرفاً في مطعم دار ضيافة بالعاصمة نيودلهي.
وقال النائب فيتشاري إنه لم يكن يحاول كسر صيام المشرف باجباره على تناول قطعة خبز بل كان يحاول أن يبين له أنّ رغيف الخبز الذي قُدم إليه وإلى اصحابه رغيف صلب ويابس، مدعياً أن ما فعله كان احتجاجاً على نوعية الطعام وغير ذلك من الترتيبات في دار الضيافة التي يعمل فيها الرجل المسلم وترتادها جميع الشخصيات المرموقة في الهند.
وقال مدير الشركة التي تملك دار الضيافة أن مشرف مطعمها المسلم أحس بالألم والأذى نتيجة الحادث.




أضف تعليقك

تعليقات  0