سحب «الجناسي».. مستمر: نائب سابق في «الخامسة»


يبدو ان عملية سحب الجناسي التي أعلن عنها مجلس الوزراء وتنفذها وزارة الداخلية وبدأت باثنين لن تتوقف خلال الأيام والاسابيع المقبلة، حيث انتهت الاجهزة المختصة من ملف نائب سابق عن الدائرة الخامسة وتم رفعه للجهات العليا في الوزارة وبتوصية لسحب الجنسية منه.

وقد قال مصدر مسؤول لـ«الوطن» ان النائب السابق والذي من المقرر ان تسحب جنسيته تم الانتهاء من درس وضعه القانوني من قبل نفس الفريق الذي تدارس ملفي النائب السابق عبدالله البرغش والإعلامي أحمد جبر الشمري من قبله. وتبين للفريق ان النائب السابق غير مستحق للجنسية الكويتية وفق المادة الاولى هو واشقاؤه وتمت التوصية بسحب الجنسية منه وبالتبعية ممن اكتسبها عن طريقه. وكانت «الوطن» وصحف أخرى تداولت قبل يومين عن نية الاجهزة المعنية سحب الجنسية من 7 الى 8 أشخاص آخرين منهم 3 اكتسبوها عن طريق ابناء الكويتيات الارامل والمطلقات ورابع عن طريق التجنيس على بند الخدمات الجليلة واثنان على شقيقهما والسابع مادة اولى.
واضاف المصدر ان الفريق القانوني الذي يدقق ويفحص الملفات يركز عمله على أصحاب المادة الاولى بعد ورود معلومات بوجود الكثير من حاملي المادة الاولى عن طريق التزوير، وقال المصدر الخاص لـ «الوطن» انه وبعد الانتهاء من هذه الملفات سيتم التوجه الى ملفات المتجنسين على كافة مواد الجنسية الكويتية.
أضف تعليقك

تعليقات  0