علماء: الرجل ذو الوجه الممتلئ يكسب مالا أكثر من ذى الوجه النحيل





عزيزى الرجل.. إذا كنت ممن يشتكون من هيئة وجهك الممتلئ بعد قراءتك لأحدث ما توصل إليه العلم ستتخلى عن شكوتك واستيائك.

فقد توصل فريق من العلماء الأمريكيين إلى أن الرجال الذين يتمتعون بوجه ممتلئ مستدير يحققون مكاسب مالية أكثر بمعدل 1,300 جنيه إسترلينى مقارنة بالرجال الذين يتمتعون بوجه نحيل أو مربع.

وأوضح الباحثون أن الرجال بوجوه عريضة مثل لاعب الكرة الإنجليزى "واين رونى" هم الأوفر حظا للحصول على منحة أو علاوة مالية فى مجال عملهم، ولكنهم يشعرون بخوف أقل فيما يتعلق الأمر بالمفاوضات التجارية، فضلا عن أن الرجال الذين يتمتعون بالجاذبية يصبحون الأكثر تعاونا مع الآخرين.

وكان العلماء فى دراسات سابقة قد أشاروا إلى أن الرجال ذوى الوجوه الكبيرة والعريضة لديهم ميلا للعدوانية والعنف، فضلا عن كونهم غير جديرين بالثقة ومخادعون.
ولكن الآن، قد تكون هناك أخبار جيدة لذوى الوجه الممتلئة حيث توصل الباحثون إلى أن هؤلاء الأشخاص هم الأكثر احتمالا وحصولا للمكافآت المالية مقارنة بمنافسيهم ذوى الوجوه النحيلة.

فمن الحقائق الثابتة أن الشخص ذو الوجه الطويل، ربما يشعر بالأسف، لكن العلماء يرون أن الرجال ذوى الوجوه العريضة ليست جديرة بالثقة.

وتلقى البحوث الحديثة الضوء على دوافع الرجال ذوى الوجه العريض، هم أكثر عرضة للكذب والخداع من أقارنهم ذوى الوجوه النحيلة.

كما أظهرت الدراسة أن أولئك الذين لديهم وجوه أكبر، مثل رئيس الوزراء السابق جوردون براون والرئيس الأمريكى الأسبق ريتشارد نيكسون من المرجح أن تكون ناجحة، لاسيما فى مجال الأعمال التجارية أو فى السياسة.



أضف تعليقك

تعليقات  0