ادارة الارصاد الجوية : رياح حارة مثيرة للغبار في البلاد خلال عطلة العيد




توقع ادارة الارصاد الجوية بسيطرة رياح (السموم) الشمالية الغربية الحارة والجافة خلال عطلة عيد الفطر السعيد لتصل سرعتها 60 كيلومترا في الساعة أحيانا مما يؤدي الى اثارة الاتربة والغبار
الكويت - 26 - 7 (كونا) -- توقع رئيس قسم الارصاد البحرية في ادارة الارصاد الجوية الدكتور حسين الصراف استمرار سيطرة رياح (السموم) الشمالية الغربية الحارة والجافة والمتصلة المثيرة للغبار على المناطق المكشوفة خلال عطلة عيد الفطر السعيد.

وقال الدكتور الصراف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن الرياح ستتفاوت في سرعتها بين القوة والضعف ومن يوم لآخر وسط توقعات أيضا بفرص تشكل الغبار العالق خلال الايام المقبلة.
وأضاف أنه مع ساعات نهار الغد تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة بداية النهار ومع ارتفاع درجة الحرارة قرب الظهيرة تبدأ بالنشاط على فترات وتتراوح سرعتها بين 32 و 45 كيلومترا بالساعة وتثير الغبار والاتربة خصوصا في المناطق المكشوفة.

وتوقع أن تتراوح درجة الحرارة العظمى بين 47 و 49 درجة مئوية ويكون البحر خفيف الموج يعتدل تدريجيا بين 2 و 4 أقدام نهارا أما ليلا فتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة نشطة أحيانا على السواحل تؤدي الى اعتدال في أمواج البحر بين 3 و 5 أقدام ويستمر معها الطقس الحار مع غبار عالق خفيف.
أما بالنسبة ليوم الاثنين فتوقع أن يبدأ بنشاط ملحوظ في الرياح الشمالية الغربية الحارة والجافة تتجاوز سرعتها 60 كيلومترا في الساعة أحيانا تؤدي الى اثارة الاتربة والغبار منذ ساعات النهار الاولى مع فرصة انخفاض الرؤية الأفقية بشكل حاد أحيانا لاسيما وقت الظهيرة مع درجات حرارة عالية.

وأشار الدكتور الصراف الى انه مع تشكل الغبار الاثنين المقبل تنخفض درجات الحرارة قليلا قياسا بالغد ويتوقع أن تتراوح بين 44 و 46 درجة مئوية ويكون البحر عالي الموج نهار الاثنين بين 3 و 6 أقدام.
وقال إن الطقس يستمر على هذه الحالة حسب التوقعات معظم ساعات ليل الاثنين والساعات الاولى ليوم الثلاثاء مع استمرار الغبار العالق في الجو ليلا لاستمرار الرياح الشمالية المعتدلة الى نشطة التي تعطي احساسا بالحرارة حتى خلال ساعات الليل.

وبالنسبة الى يوم الثلاثاء المقبل توقع أن يكون الطقس مشابها لما هو عليه غدا الاحد من حيث نشاط الرياح على فترات مع فرص لتشكل الغبار خصوصا في المناطق المكشوفة إلا أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة ستكون أقل وتتراوح بين 33 و 46 درجة مئوية.
وذكر الصراف أن تكون الرياح الشمالية الغربية مستمرة طوال أيام هذا الاسبوع إلا أن سرعتها ستقل آخر الاسبوع والمتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة السرعة ابتداء من يوم الاربعاء وتستمر هكذا حتى نهاية الأسبوع.
وأشار الى ان الطقس سيكون صحوا خلال تلك الايام عدا ظهور بعض السحب العالية احيانا دون أي تأثير وستعاود درجات الحرارة العظمى الارتفاع التدريجي ابتداء من يوم الاربعاء المقبل لتتراوح بين 47 و 49 درجة مئوية وتستمر كذلك حتى نهاية الاسبوع وبداية الاسبوع المقبل.
أضف تعليقك

تعليقات  0