الاتحاد الاوربي يمنح البوسنة وصربيا مساعدات مالية عاجله بقيمة مئة مليون يورو


أعلنت مفوضة الاتحاد الاوروبي للمساعدات الانسانية كريستالينا جورجييفا اليوم اقرار الاتحاد الأوروبي مساعدة مالية عاجلة لكل من البوسنة والهرسك وصربيا بقيمة مئة مليون يورو للتغلب على اثار الفيضانات التي ضربتهما بداية موسم الصيف الحالي..

وقالت المتحدثة باسم جورجييفا في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم إن "المفوضة الاوروبية ابلغت وزيرة خارجية كرواتيا فيسنا بوسيتش التي التقتها في بروكسل وقت سابق اليوم ان الاتحاد الاوروبي سيقدم المساعدات المالية للبلدين على مراحل وحسب خطط وديناميكية اعادة اعمار المناطق التي تضررت جراء الفيضانات فيهما".

وأضافت أن "صربيا ستحصل على ثلثي قيمة المساعدات بينما ستحصل البوسنة على الثلث فقط".

وأشارت الى أن "الاتحاد الاوروبي سيتابع عبر مكاتبه ولجانه الفنية عملية اعادة البناء في المناطق المتضررة وسيشرف على الية تنفيذها".

وبينت أن صربيا تقدمت بمشاريع للتنفيذ العاجل لمشاريع اعادة الاعمار بقيمة مئة وخمسين مليون يورو سيتم اعتمادها لاحقا فيما تقدمت البوسنه بمشاريع بقيمة 85 مليون يورو فقط.

وشددت المسؤولة الاوروبية على ان الاتحاد الاوروبي سيتعامل مع البلدين الاكثر تضررا من الفيضانات صربيا والبوسنه كما لو انهما اصبحا عضوين في الاتحاد بتسهيل حصولهما على الدعم المالي من صناديق الاغاثة الاوروبية.
أضف تعليقك

تعليقات  0