دراسة أمريكية: 7 ساعات نوم أفضل من 8


ربما سمعنا نصيحة العلماء بأن النوم من سبع إلى تسع ساعات كل ليلة من إغلاق العين هو الأمثل بالنسبة للبالغين الأصحاء.

ولكن البحوث التى أجريت مؤخراً أثبتت أن معظم الأمريكيين قد ينامون أقل مما كانوا عليه فى الماضى، وقد ناقش العلماء التوصيات الحالية، حيث أشارت النتائج إلى أن الحصول على قدر قليل جدا من النوم أوالكثير منه يمكن أن تكون لهم آثار ضارة على الوظيفة المعرفية وعلامات الصحة.

وقد أظهرت أبحاث أخرى حديثة أن النوم المتقطع لليلة كاملة، يضعف الأداء والذاكرة فى اليوم التالى، كما أن الحصول على الكثير من النوم وليس فقط القليل، يرتبط مع المشكلات الصحية بما فيها مرض السكرى والسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع معدلات الوفاة.

وأوضح تيموثى مورجينيلر، رئيس الأكاديمية الأمريكية لطب النوم وأستاذ الطب فى مركز مايو كلينيك لطب النوم، أن الحصول على كمية مناسبة من النوم مهم فى التزام الحذر فى اليوم التالى، ولقد وجدت العديد من الدراسات الحديثة وجود علاقة بين الحصول على سبع ساعات من النوم والأداء الإدراكى الأمثل.

وأضاف شون يونجستد، وهو أستاذ فى كلية التمريض والصحة فى جامعة ولاية أريزونا فينيكس، أن النوم لمدة 7 ساعات ارتبط بأدنى معدلات الوفيات والإصابة بالأمراض، والنوم لثمانية ساعات أو أكثر ثبت أنه قد يكون خطر على الصحة، وخاصة وظائف المخ.
أضف تعليقك

تعليقات  0