وزارة الصحة تقوم بحظر التدخين في جميع مرافقها


حذرت وزارة الصحة «المدخنين» في مرافقها من مستشفيات ومراكز تخصصية وصحية من خلال إطلاق تحذير جديد باتخاذ الإجراءات اللازمة من خلال المساءلة التأديبية والجزائية لمن يتم رصده بـ “التدخين”.

جاء التحذير بعدما زاد عدد الشكاوى من انتشار هذه الظاهرة في مختلف مرافقها.

وخاطبت وزارة الصحة بشكل رسمي جميع مرافق الوزارة بهدف منع التدخين ومكافحته حرصا من الوزارة على الحفاظ على الصحة العامة وسلامتها.

ودعت وزارة الصحة كل مرافقها بتفعيل القرار الوزاري رقم 192 لسنة 2001 بحظر التدخين في جميع مرافق الوزارة من مستشفيات ومراكز تخصصية وصحية، ومقر مبنى الوزارة الرئيسي والإدارات المركزية والمناطق الصحية، وبقية مرافق الوزارة الأخرى، وذلك رغبة من الوزارة في مكافحة التدخين ومنعه في الأماكن العامة والتي من ضمنها المرافق الصحية أعمالا لأحكام المرسوم بقانون 15 لسنة 1995 في شأن مكافحة التدخين، مجددة تأكيدها في خطابها بأن من لم يتقيد بأحكام قرار منع التدخين ويخالفه فسيعرض نفسه للمساءلة التأديبية والجزائية.

مصادر صحية أكدت بأنه تم الانتهاء من قانون مكافحة التدخين بالتعاون مع إدارة الفتوى والتشريع، حيث تم إرساله إلى مجلس الوزراء للبت فيه، ومن ثم إلى مجلس الأمة ليأخذ دوره التشريعي لإصدارة، مشيرة الى انه تم تغليظ العقوبة من خلاله من 50 إلى 500 دينار.
أضف تعليقك

تعليقات  0