الداخلية..اتخاذ كل الاجراءات الامنية بمناسبة عيد الفطر السعيد


أكد مسؤول امني في وزارة الداخلية اتخاذ الوزارة كل الاستعدادات والإجراءات الأمنية في جميع قطاعاتها وأجهزتها واكتمال التدابير الأمنية الوقائية والاحترازية والمرورية اللازمة بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير إدارة الإعلام الأمني بالإنابة العميد عادل الحشاش في تصريح صحفي انه بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية بالوكالة الشيخ محمد خالد الحمد الصباح تم اتخاذ الاستعدادات والاجراءات الامنية مضيفا أن وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد أصدر تعليماته لقيادات القطاعات الأمنية المختصة بالسيطرة على الحالة الأمنية حتى تكتمل فرحة المواطنين والمقيمين.

وذكر ان الخطة الأمنية الشاملة تستهدف تأمين وتوفير التغطية الأمنية والمرورية وفرض السيطرة المرورية على جميع الطرقات والتقاطعات الرئيسية والفرعية تجنبا للازدحامات المرورية مبينا أن هناك تنسيقا على مدار الساعة بين مديريات الأمن والادارات ذات الاختصاص في تنفيذ الخطة الأمنية الشاملة.

وأضاف أن الإدارة العامة المركزية للعمليات تعمل حلقة وصل مع جميع الجهات الأمنية المشاركة والمساعدة والمساندة.
وأوضح أن لقطاع شؤون أمن الحدود وقطاع الأمن الجنائي دورا بارزا في الخطة الأمنية الشاملة لحماية وتأمين الحدود البرية والمياه الإقليمية من عمليات التسلل والتهريب بالإضافة إلى دور الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة النجدة والإدارة العامة لأمن المنشآت.

وقال العميد الحشاش ان من مهام الإدارة العامة للمرور تسيير الدوريات المرورية وتكثيفها في الطرق والتقاطعات الرئيسية والفرعية والتحكم بالإشارات الضوئية عن طريق غرفة التحكم المركزي.

وافاد بان الإدارة العامة لشرطة النجدة تقوم بتنفيذ الخطط التفصيلية الخاصة بالسيطرة الأمنية على المداخل والمخارج وتقديم العون والمساعدات الإنسانية للمواطنين والمقيمين كما أن الإدارة العامة للمنشآت تقوم بحماية وتأمين جميع المنشآت النفطية والحيوية ومؤسسات الدولة المهمة على مدار الساعة.

وذكر أن إدارة الإعلام الأمني تقوم بدور توعوي تجاه الجمهور بما يتناسب مع الحالة الأمنية في عيد الفطر السعيد وتقوم بالإعلان والتوجيه من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

وأوضح أنه من منطلق دور وزارة الداخلية التوعوي تجاه المجتمع فان إدارة الإعلام الأمني تواصل التوجيهات والارشادات المناسبة التي تهدف إلى بيان القواعد العامة للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين واستمتاعهم بعطلة عيد الفطر وحماية الأبناء من عواقب عمليات الاستهتار والرعونة المرورية.

وأضاف أن أجهزة الأمن المعنية ستتخذ الإجراءات الرادعة الفورية تجاه السلوكيات التي تنتج عنها ظواهر أمنية منافية للآداب العامة مثل إيذاء العائلات أو استخدام الألعاب النارية الخطرة.

ودعا العميد الحشاش المواطنين والمقيمين الى الالتزام بالقواعد المرورية وبتعليمات رجال الأمن والتعاون الكامل معهم في تنفيذ الإجراءات المطلوبة منهم حفاظا على سلامتهم.
أضف تعليقك

تعليقات  0