“القسام”: قتلنا 110 من جيش الاحتلال منذ بداية الحرب على غزة


أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس”، اليوم الثلاثاء، عن قتلها لـ110 ضباط وجنود إسرائيليين منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة فى السابع من يوليو الجارى .
وقالت كتائب القسام فى بيان وصل “الأناضول” نسخة منه، صباح اليوم: إن “مجاهدينا يواصلوا عمليات التصدى للعدو على أعتاب قطاع غزة، وقد قتلوا منذ بدء الحرب البرية أكثر من 110 ضابطاً وجنديا وأصابوا المئات” .
وأشارت الكتائب إلى أنها تمكنت فى اليوم الثانى والعشرين للحرب على غزة (يوم أمس الاثنين) من قتل 19 جنديا إسرائيليا فى ثلاث عمليات منفصلة، بينهم 10 قتلوا فى عملية إنزال نفذتها خلف خطوط الجيش الإسرائيلى شرقى مدينة غزة، و6 فى قصف بقذائف الهاون لحشود عسكرية إسرائيلية شرقى خانيونس جنوبى القطاع، و2 فى اشتباكات عنيفة دارت بين مقاتليها والجيش الإسرائيلى شمالى القطاع.


من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلى عن مقتل 5 من جنوده داخل وعلى حدود قطاع غزة، يوم الإثنين، لترتفع خسائره البشرية، وفق روايته، منذ بدء حربه على غزة، فى السابع من الشهر الجارى، إلى 48 قتيلا.
وقال الجيش، فى بيان تلقت وكالة الأناضول نسخة منه أمس،: “خلال ساعات اليوم، قتل 5 جنود إسرائيليين فى القتال بغزة”، ومضى قائلا “قتل الرقيب موشيه دافينو، البالغ من العمر 20 عاما، وهو من مدينة القدس، خلال اشتباك مسلح شمالى غزة، فيما قتل أربعة جنود على حدود القطاع جراء سقوط قذيفة هاون”.
وبهؤلاء القتلى، ارتفعت خسائر إسرائيل منذ بدء حرب “الجرف الصامد” إلى 48 عسكريا إسرائيليا، كما قتل أيضا ثلاثة مدنيين إسرائيليين، وفق الرواية الإسرائيلية.
أضف تعليقك

تعليقات  0