القادسية بطل الدوري للمرة الـ14 في تاريخه ، والعربي في المركز الثالث ، والساحل يهبط

توج نادي القادسية بطلا لمسابقة الدوري العام الكويتي لاندية الدرجة الممتازة لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي وال 14 في تاريخه بفوزه اليوم على نظيره الكويت بهدفين دون رد في الجولة ال 21 والاخيرة للدوري.

 وتقدم القادسية في المباراة الحاسمة للبطولة بهدف جميل جاء عبر تسديدة قوية من اللاعب فهد الانصاري في الدقيقة ال27 من الشوط الاول الذي شهد افضلية نسبية للقادسية فيما غلب الاستعجال على اداء الكويت الذي دخل المباراة بشعار الفوز للظفر بلقب البطولة للمرة ال 11 في تاريخه.

 وحسم القادسية المباراة والبطولة في بداية الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثاني عبر مهاجمه فراس الخطيب الذي توج بلقب هداف البطولة برصيد 14 هدفا في الدقيقة ال 51 اثر انفراده بحارس مرمى الكويت خالد الفضلي ليضعها سهلة بالمرمى ليضيع بعدها القادسية عددا من الفرص السهلة كانت كفيلة بتوسيع الفارق.

 وحاول الكويت تدارك وضعه الصعب في المباراة بشن بعض الهجمات التي افتقدت للخطورة الحقيقية كما ان سوء اداء معظم لاعبيه لاسيما المحترفين منهم لم يسعفه ليخسر اهم ثلاث نقاط له في الموسم ويكتفي باحتلال المركز الثاني.

 وعقب ختام الدوري حصل القادسية على المركز الاول برصيد 51 نقطة وبفارق اربع نقاط عن الكويت الذي ظل في المركز الثاني فيما احرز النادي العربي المركز الثالث برصيد 39 نقطة امام كاظمة الرابع الذي جمع 38 نقطة وبفارق كبير عن صاحب المركز الخامس الجهراء ب 19 نقطة.

 ونال النصر المركز السادس في البطولة برصيد 16 نقطة بينما جاء السالمية في المركز السابع برصيد 14 نقطة وبات مطالبا بلعب مباراة فاصلة مع ثاني الدرجة الاولى خيطان لتحديد المتأهل الاخير للدوري الممتاز في حين تذيل الساحل الترتيب في المركز الثامن والاخير برصيد 12 نقطة وهبط للدرجة الاولى علما ان نادي الشباب كان قد تأهل للدوري الممتاز بعد تتويجه بطلا لدوري الدرجة الأولى.

 ويحمل نادي العربي الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب الدوري بمجموع 16 مره بفارق لقبين عن القادسية ومن خلفهم الكويت صاحب عشر بطولات بينما نال كل من السالمية وكاظمة اللقب اربع مرات فيما حققها الجهراء مرة واحدة.

 العربي ثالثا

 وفي مباراة اخرى انتزع النادي العربي المركز الثالث في بطولة الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه اليوم على نظيره كاظمة بهدف دون رد ضمن مباريات الجولة الاخيرة للبطولة التي شهدت هبوط نادي الساحل الى دوري الدرجة الاولى.

 وسجل هدف المباراة الوحيد المغربي عبدالمجيد الجيلاني في الدقيقة ال59 وبذلك يرفع العربي الذي كان الطرف الافضل في معظم اوقات المباراة رصيده الى 39 نقطة فيما بقي كاظمة عند النقطة ال38 محتلا المركز الرابع.

وتكمن اهمية احتلال هذا المركز انه يؤهل صاحبه للعب في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي للاندية الموسم المقبل.

 وحقق السالمية فوزا غاليا على نظيره النصر بثلاثة اهداف مقابل هدفين ليصعد للمركز السابع قبل الاخير في جدول الترتيب برصيد 14 نقطة والتي تسمح له بمواجهة نادي خيطان صاحب المركز الثاني لدوري الدرجة الأولى لتحديد هوية الفريق الثامن الذي سيلعب في الدوري الممتاز الموسم المقبل فيما هبط النصر الى المركز السادس بعد بقاء رصيده عند ال16 نقطة.

 وفرط الساحل بفرصته للعب المباراة الفاصلة مع خيطان بعد خسارته امام الجهراء بهدفين مقابل هدف ليحتل المركز الاخير في البطولة ويهبط للدرجة الثانية بينما صعد الجهراء للمركز الخامس برصيد 19 نقطة.

أضف تعليقك

تعليقات  1


محمد
مافي شي جديد الملكي و من غير الملكي بطل