3 هزات أرضية تضرب الخليج.. وتحذيرات من كارثة لمفاعل إيران


ضربت 3 هزات أرضية متوسطة القوى ومتتابعة، فجر اليوم الأربعاء، منطقة الخليج العربي أمام السواحل الإيرانية بالقرب من مفاعل بوشهر الإيراني، حيث بلغت أقواها 5.5 على مقياس ريختر، عند الساعة 1.32 بتوقيت جرنتش (4.32 بتوقيت مكة المكرمة). وتشهد منطقة الخليج العربي الواقعة على الصفيحة الإيرانية نشاطاً زلزالياً غير مسبوق ،إذ لا يكاد يمر يوم منذ منتصف شهر رمضان ، إلا تحدث هزة أو هزتان في مناطق اليابسة، وتصاعدت وتيرة الهزات وتوسعت رقعتها فجر اليوم غرباً، لتصل للمياه العميقة بالخليج العربي وفقا لـ”عين اليوم”.

يذكر ان سكان دولة الإمارات شعروا بهذا الزلزال وكبرت المساجد وهرع بعض السكان من الأبراج العالية في أكثر من منطقة ومدينة مذعورين من خطورة الهزة الأرضية التي تكررت هذا العام في أكثر من حالة، حيث أفاد سكان أنهم استفاقوا من نومهم في لحظات وقوع الهزة وارتدادها، لكنها سرعان ما تلاشت وتبددت. وهذه ليست المرة الأولى التي تقع فيها هزات أرضية في مناطق مختلفة في إيران ويشعر بها سكان الإمارات بوضوح. وكان المرصد الأمريكي لرصد الزلازل، قد أفاد بأن هزة أرضية بقوة 5.5 درجة وعمق 10 كم، ضربة جزيرة كيش الإيرانية، في تمام الساعة 5:32 فجراً بتوقيت الإمارات.
فيما تتجاهل الحكومة الإيرانية بحسب ما أوردته صحيفة «التليجراف» البريطانية في تقرير لها ـ في وقت سابق – تحذيرات صدرت من هيئات علمية دولية، تشير إلى كارثة محتملة قد يتعرض لها المفاعل النووي الإيراني، الذي بناه الروس في بوشهر على ساحل الخليج العربي. وذكرت الصحيفة أن تقريراً سرياً مدعوماً من عدد من علماء الطاقة النووية الإيرانيين، حذر من حدوث هزة أرضية عنيفة قد تؤدي إلى نتائج مدمرة للمفاعل النووي الإيراني في بوشهر.
أضف تعليقك

تعليقات  0