أبرز الأطعمة لتسمين الاطفال وزيادة شهيّتهم







إن كان طفلكِ نحيلاً جداً إلى حدٍّ بات النقص الواضح في وزنه يؤثر سلباً في مسيرة نموّه السليمة والطبيعية، فتننصحكِ بأن تسارعي إلى التدخّل من أجل زيادة شهيّته وبالتالي زيادة وزنه.

وفيما تبحثين عن أطعمة ووصفات تحقق لكِ مبتغاكِ بطريقةٍ صحيّة، فكّري بخيارات غذائية تعدّينها بنفسك وتجنّبكِ قدر الإمكان الأطعمة السريعة والجاهزة.

وفي ما يلي بعض أبرز الاقتراحات من "عائلتي":

النّشويات
عزّزي غذاء طفلكِ بالأرز والبطاطس، باعتبارهما مصدراً مهماً للنشويات التي تتحوّل في الجسم إلى دهون معدّة للتخزين وزيادة الوزن. وإن أردت، يمكنكِ أن تعدّي لصغيرك بعض الوجبات الخفيفة من مصادر أخرى للكربوهيدرات.

الزّبدة
بما أنّ الأطفال يحتاجون إلى بعض الدهون لتحفيز أذهانهم ومدّ أجسامهم بالطاقة، حاولي أن تضيفي القليل من الزبدة الصحية إلى غذاء طفلك اليومي وبعض وجباته المفضلة.

الأطعمة الغنية بالبروتين
يشكل البروتين عنصراً غذائياً مهماً للأطفال، كونه يساعد في تنمية عضلاتهم ويحفّز نموّهم بشكلٍ عام. ومن هذا المنطلق، توصيك "عائلتي" بأن تحاولي إدخال الدجاج والحبش واللحم البقري والبيض في غذاء طفلك اليومي، نظراً إلى ما تحتوي عليه من بروتين.

الأطعمة الغنيّة بالسعرات الحرارية
بما أنّ زيادة الوزن عند الأطفال لا تحدث إلا إذا استهلك هؤلاء سعرات حرارية تفوق بدرجات السعرات الحرارية التي يحرقونها يومياً، أضيفي إلى غذاء طفلكِ بين الحين والآخر بعض أنواع المأكولات الغنية بالوحدات ولو لم تحتوي على قيمة غذائية مرتفعة، كالروبة وشراب القيقب.

الوصفات الغنية
فيما تعدّين الطعام لصغيرك، حاولي أن تزيدي معدل السعرات الحرارية فيه، كأن تضيفي بيضة أخرى إلى البانكيك أو تدهني خبز التوست بالزبدة. واحرصي على أن تكون هذه الإضافات من أطعمة صحية مصنوعة في المنزل.

الوجبات الخفيفة
قدّمي لطفلك وجبات خفيفة غنية ومغذية، كألواح الغرانولا وبسكويت الزبدة المملح وكوكيز الزبدة. فهذه الأنواع من المأكولات، تغذّي صغيركِ وتمنحه فرصة تحقيق زيادة في الوزن، إلى جانب المشروبات الصحية كالحليب كامل الدسم وعصائر الفاكهة الطازجة.

أضف تعليقك

تعليقات  0