السفارة الكويتية تدعو المصطافين الى الالتزام بالقوانين السيادية في اسبانيا


دعا المستشار في السفارة الكويتية ورئيس مكتب رعاية شؤون المواطنين الكويتيين في الجنوب الاسباني مشعل السعيد السياح الذي اختاروا الجنوب الاسباني لقضاء عطلاتهم الصيفية الى الحرص على الاطلاع والالتزام بالقوانين السيادية للبلاد والرجوع إلى المكتب قبل توقيع أي التزامات قانونية أو مالية.

ورحب السعيد في تصريح خاص لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة بداية موسم السياحة في اسبانيا باقبال السياح الكويتيين المتزايد على اسبانيا داعيهم الى التأكد من صلاحيات تأشيراتهم.

وقال السعيد في هذا السياق ان مكتب ملقة سيفتح يوميا من الاثنين إلى الجمعة من الساعة التاسعة صباحا إلى الثالثة ظهرا لرعاية مصالح السياح الكويتيين والوقوف على احتياجاتهم.

واضاف انه تم تخصيص رقم الهاتف (0034953275848) ورقم الفاكس (0034952375958) لتسهيل التواصل مع المكتب المتواجد في فندق (ميليا كوستا ديل سول) بمدينة (توريمولينوس) في محافظة (ملقة) الاندلسية الجنوبية راجيا عدم التردد في الاتصال بالمكتب أو بالسفارة في مدريد لأي ضرورة كانت.

ودعا السعيد السياح الكويتيين الى ضرورة الرجوع إلى مكتب مصالح الكويتيين للاستشارة قبل توقيع أي التزامات قانونية أو مالية وتسديد جميع رسوم السكن الخاص المترتبة عليهم (الماء والكهرباء والهاتف والبلدية) عبر التنسيق المباشر مع البنوك.

ولفت إلى ضرورة إبقاء صورة عن جوازات سفرهم معهم أثناء خروجهم من منازلهم أو أماكن اقامتهم لتكون بمثابة الأوراق الثبوتية امام السلطات المختصة في اسبانيا.

يذكر ان المكتب كانت افتتح أبوابه في 15 يونيو الماضي وسيستمر في القيام بمهامه لغاية 15 سبتمبر للمتابعة ورعاية مصالح المصطافين الكويتيين وتقديم المشورة والمساعدة لهم بالتعاون مع الجهات الحكومية الاسبانية الرسمية في مدن الجنوب الاسباني.
أضف تعليقك

تعليقات  0