الهلال الاحمر الكويتي يوزع دفعة المساعدات الثالثة في قطاع غزة




الكويت - قال نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتية أنور الحساوي إن الجمعية وزعت اليوم الدفعة الثالثة من المساعدات الاغاثية على أهل مدينتي غزة ورفح الفلسطينيتين.

وأضاف الحساوي في تصريح صحافي اليوم إن المساعدات تضمنت حصصا غذائية ومواد تنظيف وبطانيات وتم أيضا توفير 30 ألف ليتر من الديزل لمستشفيات قطاع غزة وتوزيع الهدايا الرمزية على الأطفال الذين يتلقون العلاج فيها وذلك بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وأعرب عن الشكر والتقدير للقطاعات والمنظمات الانسانية كافة التي تعاونت مع جمعية الهلال الاحمر الكويتية وبذلت جهودا كبيرة من أجل ايصال المواد الغذائية والطبية والوقود الى الاشقاء في قطاع غزة.

وأضاف أن المعنيين في مؤسسة (التعاون) وهي شريكة العمل الاغاثي للهلال الاحمر الكويتي زاروا الجرحى من الاطفال الفلسطينيين وقدموا لهم المساعدة للتخفيف من معاناتهم النفسية ولاشعارهم بأن الكويت و الهلال الاحمر الكويتي سيقف الى جانبهم ويعتني بهم بغية إعادة الامل والبسمة لهم.

وأكد الحساوي أن الهلال الاحمر الكويتي ماض في توزيع المساعدات الاغاثية على الاشقاء الفلسطينيين بالتعاون مع المنظمات الانسانية العاملة في القطاع الذي يعاني نقصا حدا في المواد الطبية والغذائية وسط استمرار العدوان الاسرائيلي.

وذكر أن الدعم المقدم يهدف الى مواجهة الأزمة الانسانية المتفاقمة في قطاع غزة جراء القصف والعدوان المتواصل من قبل الكيان الصهيوني الذي يدمر المباني والمنازل بشكل كبير ويستهدف المستشفيات والمزارع والآبار والمدارس.

وبين أن فترة ما بعد إجازة عيد الفطر ستشهد توجه طائرة شحن الى مصر محملة ب 40 طنا من المستلزمات الطبية وسيرافقها فريق من الهلال الاحمر
 الكويتي الذي سيتجه لهذا الغرض الى معبر رفح بعد الحصول على الموافقات الأمنية من السلطات المصرية بالتنسيق مع الهلال الاحمر الفلسطيني.

وقال الحساوي ان الجمعية تعمل وفق اللوائح والأنظمة الدولية في ايصال المساعدات للأشقاء في غزة بالتعاون مع وزارة الخارجية الكويتية وسفارة دولة الكويت

 لدى القاهرة والهلال الاحمر المصري مشددا على حرص الجمعية على سلامة أبنائها المتطوعين بالجمعية قبل توجههم الى قطاع غزة لايصال المساعدات.
وأشار الى أن الجمعية أخذت على عاتقها دعم وتخفيف المعاناة عن المنكوبين في قطاع غزة تلبية لنداء سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في تقديم الدعم والعون والمساعدات الانسانية لهم.
أضف تعليقك

تعليقات  0