النفط الأمريكي يهبط دون 98 دولارا ويتجه نحو تسجيل أكبر هبوط أسبوعي له منذ يناير



تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكي دون 98 دولارا أوائل التعامل في آسيا يوم الجمعة لتتجه نحو تسجيل أكبر هبوط اسبوعي لها في سبعة أشهر وذلك تحت ضغط من انباء عن احتمال إغلاق مصفاة رئيسية لفترة طويلة وتراجع أسواق الأسهم.

وبحلول الساعة 0007 بتوقيت جرينتش في التعاملات الإلكترونية لبورصة نايمكس انخفض سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف لتسليم سبتمبر أيلول 0.28 دولار إلى 97.89 دولار للبرميل بعد هبوطها 2.10 دولار عند التسوية يوم الخميس. ويتجه الخام الأمريكي الآن نحو تسجيل هبوط أسبوعي قدره 4.1 في المائة وهو أكبر تراجع له منذ الأسبوع المنتهي في الثالث من يناير كانون الثاني.

وقالت شركة سي.في.آر لتكرير النفط إن مصفاتها في كوفيفيل بولاية تكساس والتي تبلغ طاقتها 115 ألف برميل يوميا ربما تغلق لما يصل الي اربعة اسابيع بعد حريق في وحدة مرتبطة بالبنزين يوم الثلاثاء. والمصفاة مستهلك رئيسي لخام غرب تكساس الوسيط وهو خام القياس الأمريكي.

وبدأت الاسعار الهبوط في وقت سابق يوم الخميس في اعقاب مسح لرويترز اظهر أن أوبك ضخت مزيدا من النفط في يوليو تموز مقارنة مع يونيو حزيران بالرغم من مخاوف من تأثر الانتاج بالتوترات في أفريقيا والشرق الأوسط
أضف تعليقك

تعليقات  0