الداخلية..فتح بوابات الطائرات واغلاقها ليس مسؤولية أمن المطار


قالت ادارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية ان فتح البوابات أمام الطائرات للمغادرين والقادمين ليس من ضمن مسؤوليات أجهزة أمن المطار بل يخضع لشركة الطيران الناقلة وفقا للنظام المعمول به تحت إشراف الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت.

واضافت الادارة في بيان صحفي اليوم توضيحا لما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تقاعس أجهزة الأمن بمطار الكويت وتسببها في إغلاق بوابات دخول المسافرين القادمين على متن طائرة لاحدى شركات الطيران ان خطأ إغلاق تلك البوابات يعود لمسؤولية شركة الطيران الناقلة ولا دخل مطلقا لأجهزة أمن المطار من قريب أو بعيد بهذا الإجراء. ونقلت عن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المنافذ اللواء أنور الياسين قوله ان فتح البوابات أمام الطائرات للمغادرين والقادمين على إحدى شركات الطيران الناقلة ليس من ضمن مسؤوليات ومهام أجهزة أمن المطار وإنما تخضع مسؤوليته لشركة الطيران الناقلة وفقا للنظام المعمول به تحت إشراف الإدارة العامة للطيران المدني.

وذكر اللواء الياسين ان إدارة أمن المطار تنحصر مسؤوليتها في توفير كل وسائل وتدابير الأمن والمحافظة على النظام والآداب العامة داخل منطقة مطار الكويت الدولي ومحيطه واتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة التي تدخل ضمن اختصاصاتها ومهامها وواجباتها كما هو محدد لكل جهة حكومية وخاصة لتقديم خدماتها حفاظا على أمن وسلامة وراحة المسافرين سواء القادمون أو المغادرون.

وقال ان وزارة الداخلية رفعت هذه الحادثة إلى الادارة العامة للطيران المدني لاتخاذ إجراءاتها حيال ما حدث والحيلولة دون وقوع هذا الخلل مستقبلا حفاظا على سلامة المسافرين وحرصا على المظهر الحضاري لمطار الكويت باعتباره واجهة البلاد.
أضف تعليقك

تعليقات  0