ما هى الاعشاب التى تعمل على تنقية الدم؟





من خلال تناول الأنواع الصحية من الأطعمة يمكن مساعدة الأعضاء الداخلية لتنقية أكثر لمجرى الدم من السموم وتراكم الأمراض. تطهير الدم يساعد الكلى، الكبد، الأمعاء والرئتين للقضاء على المزيد من السموم وتراكمها.

ولقد ذكر موقع "هيلثى أند ناتروال وورلد ” بعض الأعشاب والأطعمة التى تساعد على تطهير الدم، لذلك دعونا نلقى نظرة فاحصة على تلك الأطعمة:

1. الثوم:
الثوم الخام محمل بالكبريت، فهو معدن ضرورى يساعد الجسم على التخلص من السموم. فالثوم يحفز الكبد لإنتاج إنزيمات إزالة السموم لتصفية السموم من مجرى الدم. وعلاوة على ذلك، فالثوم يبقى الأمعاء خالية من البكتريا السيئة، الفيروسات والطفيليات.


2. الهندباء:
الهندباء يحتوى على المواد المضادة للأكسدة والمغذيات النباتية الأخرى للقضاء على السموم من الجهاز الهضمى والتخلص من الجذور الحرة. فاستخدام أوراق الهندباء الطازجة يحفز الكبد والبنكرياس لسحب السموم من مجرى الدم ، وإنه يستخدم أيضا لعلاج المشاكل المتعلقة بالكبد.

3. التفاح:
التفاح غني بالفيتامينات والمعادن والألياف والمغذيات النباتية. المركب المتوفر في التفاح يحفز إنتاج الصفراء "عصارة المرارة ” ويساعد الكبد على التخلص من السموم، كما أنه يحتوى أيضًا على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان "البكتين” تلك الألياف التى تقيد الكوليسترول والمعادن الثقيلة لتطهير الدم والأمعاء.


4. البنجر:
هو معبأ بالمواد المضادة للأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة، فالبنجر يعتبر وسيلة ممتازة لحماية الجسم من الجذور الحرة ويحفز الكبد لإزالة السموم من مجرى الدم.


5. البقدونس:
يعمل البقدونس كمدر للبول مما يساعد الكليتين للقيام بعملهم والقضاء على المزيد من السموم عن طريق البول .

6.جزر:
الجزر غنى بالفيتامينات "C ,K,B6,A” والبوتاسيوم والجلوتاتيوم ذلك البروتين الذى يقوم بتطهير الكبد. فمن الأفضل تناول الجزر طازجا للقضاء على السموم لأن طهى الجزر يدمر معظم الجلوتاتيون.

7. الخضراوات الورقية :
الخضراوات الورقية كالسبانخ والملفوف البروكلى واللفت. فتلك الخضراوات غنية بالمواد المضادة للأكسدة القوية التي تساعد على تطهير الجسم بأكمله. فإضافة المزيد من الخضراوات الورقية للنظام الغذائي الخاص بك يعتبر أفضل وسيلة لتحسين الصحة العامة لك.
فالخضراوات الورقية مليئة بالألياف التى تطهر الجهاز الهضمى ،كما إنها محملة أيضا بالفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية الأخرى القوية.

8. براعم البروكلي:
على الرغم من إحتواء البروكلي على خصائص السموم القوية، إلا أن براعم البروكلي تعد أفضل في التخلص من السموم بالمقارنة بالبروكلي.

9. الليمون:
يحتوي الليمون على الكثير من المواد المغذية ومضادات للأكسدة، ويساعد على تنشيط الكبد لإزالة السموم. فعليك شرب الماء الفاتر بالليمون فى الصباح لأنه يساعد على تحويل السموم إلى مركبات قابلة للذوبان فى الماء لسهولة التخلص منها من خلال البول. الليمون أيضا غنى بفيتامين "C,A” الذي يحتاجهم الجسم لإنتاج بروتين تراكم المواد السمية في الكبد "الجلوتاتيون”.

10. بذور الكتان:
تحتوى على أحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية، والذي يساعد الجسم على التخلص من السكر في الدم. وعلى رأس ذلك احتوائها على نسب عالية من الألياف التي تقيد وتقضي على مجموعة واسعة من السموم.


11. مسحوق جذور الكركم:
يعتبر الكركم ملك التوابل، ويستخدم في الطب الهندى القديم لعلاج بعض مشاكل الهضم والكبد. والعنصر الفاعل به "الكركمين” يساعد الجسم على تسريع عمليات إزالة السموم.


12. الريحان:
الريحان يدعم الكبد والكلى للقضاء على تراكم السموم. فهو ممتاز لعملية الهضم والإلتهابات ويعمل كمدر للبول للقضاء على المزيد من السموم.


13. التوت:
العنب البري هو واحد من أعظم وأقوى أطعمة الشفاء على وجه الأرض، لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة ولديه خصائص مضادة للالتهابات، وله دور كبير فى فى تنقية الدم من السموم والجذور الحرة.

14. الأفوكادو:
يعتبر الأفوكادو ممتازًا للصحة العامة. فهو يخفض نسبة الكوليسترول فى الدم ويساعد على انخفاض ضغط الدم المرتفع. كما أنه يحتوي على مستويات عالية من الجلوتاتيون المعروف بقدرته على إزالة السموم والمواد المسرطنة من الكبد.


15.الكزبرة:
تساعد الكزبرة على التخلص من الزئبق والمعادن الثقيلة الأخرى التي ينتهي بها المطاف وصولا إلى مجرى الدم الخاص بك عن طريق الطعام الذي تتناوله أو الهواء الملوث الذي تتنفسه.

فلا تنس أن تشرب ما يكفي من الماء لطرد السموم من جسمك وعليك الحصول على قسط كاف من النوم، لأن أثناء وقت النوم جسمك لديه الوقت لتطهير نفسه بشكل طبيعى للتخلص من السموم وتراكمها.



أضف تعليقك

تعليقات  0