الهلال الاحمر الكويتي يسلم وزارة الصحة الفلسطينية مستلزمات طبية


سلمت جمعية الهلال الاحمر الكويتية وزارة الصحة الفلسطينية مستلزمات طبية وأدوية ومواد غذائية وكميات من الوقود لتوزيعها على المستشفيات في قطاع غزة الذي يعاني شحا في تلك المواد بسبب العدوان الاسرائيلي المستمر على القطاع.

وقال عضو مجلس الادارة وأمين الصندوق الفخري للجمعية سعد الناهض في تصريح صحافي اليوم ان الكويت تبذل من خلال الهلال الاحمر الكويتي كل ما بوسعها للوقوف مع الاشقاء في قطاع غزة في محنتهم التي يمرون بها مضيفا ان دعم الكويت للقطاع وشعبه لن يتوقف.

وأكد أهمية تزويد المستشفيات الكبرى والعيادات العاملة في قطاع غزة بالكميات اللازمة من الوقود لاستمرار عملها اضافة الى تزويد المستشفيات بقطع غيار للأجهزة الطبية والتجهيزات المختلفة لضمان استمرار عملها في ضوء الأوضاع الطارئة التي تمر بها غزة.

وذكر انه بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية تم توريد المستلزمات الطبية العاجلة التي تفتقر إليها المستشفيات العاملة في القطاع خصوصا أقسام الجراحة والعمليات حيث تم توريدها مباشرة لجميع المستشفيات هناك بكلفة بلغت حوالي مليون دولار.

وبين الناهض ان هذه المساعدات تأتي لمواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة واستجابة لنداءات وزارة الصحة والاطباء لتوفير الدعم اللازم من الأدوية والمستلزمات الطبية لعلاج الجرحى وتزويد المستشفيات بالمحروقات والأغذية.

ولفت الى أنه تم شراء الأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة من السوق المحلية بقطاع غزة من أجل الاسراع في ايصال المساعدات الطبية لمستشفيات القطاع معربا عن تمنياته بالشفاء لجميع الجرحى والمصابين من جراء العدوان الاسرائيلي.

وشدد على استمرار الهلال الاحمر الكويتي في توزيع المساعدات الاغاثية والبطانيات والفرش والوقود والدواء على المتضررين في عدد من المناطق في قطاع غزة ضمن اطار مشاريع إغاثية تنفذها الجمعية هناك نتيجة الظروف التي يعانيها بين الاعتداء والحصار.

وقال الناهض ان الجمعية تعمل بشكل وثيق مع مؤسسة التعاون في قطاع غزة لتقديم حصص غذائية عاجلة للنازحين الذين لجأوا إلى المدارس ومراكز الإيواء المختلفة.

وأعرب عن جزيل الشكر والامتنان للكويت قيادة وحكومة وشعبا ولكل أهل الخير من مواطنين ومقيمين في دولة الكويت لمساهمتهم في دعم الشعب الفلسطيني وتقديم العون والمساعدة لهم.
أضف تعليقك

تعليقات  0