إليك هذه العلاجات الرائعة لنهايات الشعر المتقصف



إليك هذه العلاجات الرائعة لنهايات الشعر المتقصف



تعاني معظم النساء من تقصف أطراف الشعر وتلفه وبالطبع فهناك أسباب كثيرة تؤدي لانقسام الشعر وتقصفه فيكون الخيار الوحيد لديهن هو اللجوء لقص الشعر أو أطرافه. إلا أن هذا لا ينهي المشكلة فمن الممكن أن تعود نهايات الشعر لتتقصف ثانيةً. لذلك سنقدم لكم اليوم طرق وعلاجات طبيعية رائعة تساعدك في الحد من مشكلة تقصف أطراف الشعر وستخلصك تماماً من هذه الظاهرة المزعجة.

الموز والعسل:
للموز المهروس مع العسل تأثيره الرائع على الشعر المتقصف والحصول على أفضل النتائج خاصةً إذا قمت بإضافة بعض الحليب لعمل معجون يطبق على فروة الرأس ويترك حوالي 20 دقيقة ثم يغسل بالشامبو جيداً. وهذا العلاج سوف يحد بالتأكيد من التقصف خلال أسبوعين تقريباً.

الأفوكادو وزيت اللوز:
يعد الأفوكادو مكيف طبيعي للشعر كما ينهي التقصف إذا ما قمت بهرس ثمرة من الأفوكادو وإضافة بعض زيت اللوز لتطبيق المزيج على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي الشعر جيداً بالشامبو.
طبقي هذا العلاج مرة في الأسبوع وستلاحظين أن التقصف قد بدأ يختفي من شعرك تماماً.

بذور الحلبة والزبادي:
تنقع بذور الحلبة في القليل من الماء لمدة ساعة ثم تطحن مع الماء لتصبح عجينة ويضاف إليها بضع قطرات من عصير الليمون والقليل من اللبن لتصبح سلسة تطبق على فروة الرأس والشعر ثم يغطى الشعر بعدها بقبعة بلاستيكية ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالشامبو جيداً وستلمسين نتائج مميزة ورائعة بأقرب وقت.

الروزماري وزيت الخروع:
الروزماري أو إكليل الجبل نبات رائع يساعد على منع تقصف شعرك ويمكن عمل قناع رائع منه مع زيت الخروع لمعالجة تلف الشعر.
قومي بغلي بعض أغصان الروزماري بالماء لمدة 10 دقائق وتركه حتى يبرد قليلاً ثم تصفيته وإضافة القليل من زيت الخروع فوقه. بعدها يدلك الشعر بهذا المزيج مع فروة الرأس وستتخلصين تماماً من التقصف.


أضف تعليقك

تعليقات  0