وزير المالية: تعميم “البصمة” على جميع إدارات “الجمارك” دون استثناءات


ذكر وزير المالية أنس الصالح ان “الادارة العامة للجمارك خاطبت شركة غلوبل بخصوص تركيب الاجهزة بنظام البصمة, وبناء عليه قاموا بتركيب النقاط اللازمة لتركيب اجهزة البصمة وتمت موافاتهم بعدد الاجهزة المطلوبة لتركيبها بجميع قطاعات الادارة ومن دون استثناء اضافة الى انه تم ادراج المبلغ المطلوب لشراء الاجهزة ضمن مشروع ميزانية الادارة للسنة المالية 2013/2012 وقد تم النشر في الجريدة الرسمية لتقديم العروض للادارة “.

وقال:” تم طرح عطاءين بالاجتماع المقرر وتبين ان احدهما كان به علامة مميزة وعليه تم استبعاده لاعتباره مخالفة للمادة 26 من قانون المناقصات، وعليه تبقى عطاء وحيد من شركة واحدة فقط استنادا لنص المادة 48 من قانون المناقصات العامة مما ادى الى قرار اللجنة بإلغاء الممارسة واعادة طرحها من جديد ومخاطبة لجنة المناقصات المركزية لاخذ موافقتها لطرحها بالسنة المالية الجديدة 2014/2013 “.

وافاد بأنه “لم يتم اعتماد المبلغ بمشروع الميزانية، حيث انتهت السنة المالية، وفي سنة 2015/2014 تم اعتماده وحاليا جار طرح المناقصة من جديد “.

وبين ان “ساعات العمل الاضافي لا تصل الى 12 ساعة، وإنما هي ما بين ساعتين الى اربع ساعات في اليوم “، مشيرا الى انه “يتم منح الموظفين بدل عمل اضافي حسب ما جاء بقرار وزير المالية رقم 34 لسنة 1977 وعلى قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 12 لسنة 2012 بشأن التعويض عن التكليف بالعمل الاضافي “.
وذكر الصالح انه “يتم ادراج احتياجات الادارات ضمن مشروع الميزانية في كل سنة مالية نرفق لكم الاحتياجات التي تم ادراجها في مشروع ميزانية 2014/2013 والمخاطبات التي تمت بهذا الشأن مع ديوان الخدمة المدنية “.
أضف تعليقك

تعليقات  0