اسرائيل تواصل الهجمات على غزة بعد اعلانها "تهدئة انسانية"


واصلت اسرائيل اليوم هجماتها العسكرية على قطاع غزة بعد الموعد الذي حددته لبدء ما سمته "تهدئة انسانية" في الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي بدعوة من الامم المتحدة.

وقصفت طائرات الحرب الاسرائيلية منزلا في مخيم الشاطئ شديد الازدحام بالسكان غرب مدينة غزة ما اسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وقالت مصادر طبية فلسطينية في تصريحات صحفية إن الغارة أسفرت عن مقتل طفلة (8 سنوات) بالإضافة الى اصابة نحو ثلاثين شخصا بينهم نساء واطفال.

واشارت المصادر إلى ان طواقم الاسعاف والدفاع المدني ما زالت تبحث بين ركام المنزل عن ضحايا يخشى انهم عالقون تحت الانقاض.

كما لفتت إلى أن الغارة التي تسببت في تضرر كثير من المنازل في المخيم جاءت في أعقاب دخول "الهدنة الانسانية" حيز التنفيذ والتي قالت اسرائيل انها ستتواصل لمدة سبع ساعات وحتى الساعة الخامسة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي وفي ذات السياق كشفت المصادر الطبية عن تمكن طواقم اسعاف من انتشال جثامين ثمانية قتلى سقطوا جراء قصف استهدف الليلة الماضية وفجر اليوم مناطق مختلفة في شمال وجنوب قطاع غزة.

واوضحت ان ستة من الجثامين انتشلت من تحت انقاض منازل مدمرة في مدينة رفح معربة عن مخاوفها إزاء احتمال وجود عدد اكبر من الضحايا تحت الانقاض.

وأضافت أن الجثامين نقلت للمستشفيين الكويتي والاماراتي في مدينة رفح التي تتعرض منذ يوم الجمعة الماضية لعمليات قصف وغارات جوية مكثفة اوقعت مئات القتلى والجرحى.

كما تم انتشال جثماني قتيلين لم تعرف هويتهما في الاطراف الشمالية من بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة.

من جهتها استنكرت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بشدة استهداف المنزل في مخيم الشاطئ ما ادى الى مقتل واصابة عدد كبير من السكان من بينهم نساء واطفال وشيوخ.

وقال الناطق باسم الحركة في غزة سامي أبو زهري في بيان صحفي "ان هذا الاستهداف والذي جاء بعد بدء توقيت التهدئة الاسرائيلية دليل على كذب ادعاءات الاحتلال".

وقال ابو زهري "ان هذا يؤكد ان جيش الاحتلال الاسرائيلي اراد من اعلانه الدخول في تهدئة انسانية للاستهلاك الاعلامي فقط" مطالبا سكان القطاع "باستمرار الحيطة والحذر".

وكانت اسرائيل اعلنت في وقت سابق اليوم انها استجابت لطلب من الامم المتحدة والولايات المتحدة بوقف انساني لإطلاق النار في قطاع غزة.

ورغم الاعلان إلا أن المدفعية الإسرائيلية واصلت اطلاق قذائفها نحو الاطراف الشرقية من بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة.

كما عمدت المدفعية الإسرائيلية الى قصف اراضي زراعية خالية بمنطقة قليبو بشمال القطاع ما أسفر عن إصابة ثلاثة اشخاص.

وكانت الطواقم الطبية قد انتشلت قبل ظهر اليوم جثمان قتيل مسن من حي الشجاعية شرق غزة اضافة الى قتيل سقط قبل عدة ايام في قصف اسرائيلي استهدف منازل في شرق رفح.

واغارت الطائرات الإسرائيلية قبل العاشرة من صباح اليوم بقليل على منزل في منطقة السطر الغربي في خان يونس واطلقت صاروخين نحوه ما تسبب في تدميره وسقوط قتيلين وعدد من الجرحى.

كما أصيب ثلاثة أشخاص بجراح متفاوتة بعد ظهر اليوم بقرية البدوية شمال القطاع جراء انفجار جسم مشبوه من مخلفات الاحتلال نقل جميعهم على اثره الى مستشفى قريب لتلقي العلاج.
أضف تعليقك

تعليقات  0