الداخلية تؤكد التزامها بالاستمرار بتطبيق القانون على الجميع دون تهاون



اكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالوكالة الشيخ محمد خالد الحمد الصباح التزام وزارة الداخلية بالاستمرار بكل جدية وحزم بتطبيق القانون على الجميع دون تهاون تحقيقا للأهداف الوطنية المنشودة.

جاء ذلك خلال استعراضه تقريرا امام الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء عرض فيه الخطوات التي تقوم بها الوزارة على مختلف الأصعدة استكمالا للخطوات التي تضمن مقومات الأمن والاستقرار في البلاد الى جانب المحافظة على ثوابتها الراسخة وتجسيد الوحدة الوطنية وتأمين مقومات شرف المواطنة واستحقاقاتها.

ولفت في هذا الصدد الى الجهود التي تقوم بها فرق العمل المتخصصة.

من جهتها قدمت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح تقريرا شرحت فيه ما قامت به وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل من خطوات في إطار تصحيح مسار بعض جمعيات النفع العام المخالفة للقانون وللنظم الاساسية والأغراض التي رخصت من أجلها ومعالجة أوجه الخلل التي تشوب نشاط بعض الجمعيات وتحقيق الالتزام الصحيح بأحكام القانون والأغراض المرخصة من أجل ضمان تحقيق أهدافها المأمولة في النهوض في المجتمع وتشجيع ابنائه على العمل الايجابي البناء من أجل رفعة الوطن وتقدمه.

كما استمع المجلس إلى شرح قدمه وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح حول الإجراءات التي قامت بها وزارة الإعلام تنفيذا لبيان مجلس الوزراء والهادفة إلى تطبيق القانون على المظاهر المخالفة التي من شأنها الإساءة إلى الرسالة السامية التي تضطلع بها وسائل الإعلام المختلفة وتكريس الحرية المسؤولة التي تعكس الدور الايجابي للإعلام وتعزز الوحدة الوطنية وتحفظ الأمن والاستقرار في البلاد.

وأشاد وزير الإعلام بوسائل الإعلام التي تحرص على تجسيد التزامها الجاد بأحكام القانون ومتطلبات الرسالة الإعلامية والحرية المسؤولة.

وفي السياق ذاته استعرض المجلس ما تناولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرا من عبارات ومقاطع تنطوي على مساس غير مقبول بالثوابت الدينية والاجتماعية بما يمثل إساءة مرفوضة إلى العقيدة الإسلامية والثوابت الوطنية.
وعبر مجلس الوزراء عن استيائه الشديد إزاء هذه الممارسات غير المسؤولة التي تنحرف عما عرف عن المجتمع الكويتي من التزام بعقيدته وتعاليم دينه الحنيف والتمسك بثوابته ووحدته الوطنية.
واكد عزمه على الاستمرار باستكمال جميع الاجراءات والتدابير الكفيلة بتكريس الأمن والاستقرار في البلاد والحفاظ على الوحدة الوطنية وصيانة الثوابت الراسخة بما يحفظ الوطن من شرور الفتن والانقسام ومظاهر الفوضى والانفلات.
ودعا مجلس الوزراء المواطنين الى التعاون الايجابي من أجل صيانة أمن الوطن واستقراره.
أضف تعليقك

تعليقات  0