بنك الكويت الدولي يحقق 9ر8 مليون دينار ارباحا صافية عن النصف الاول من 2014



اعلن بنك الكويت الدولي تحقيقه ارباحا صافية بلغت 9ر8 مليون دينار كويتي في النصف الاول من العام الحالي بزيادة نسبتها 48 في المئة عن الفترة المماثلة من العام الماضي حينما بلغت الارباح ستة ملايين دينار كويتي.
وقال رئيس مجلس ادارة البنك الشيخ محمد جراح الصباح في تصريح صحافي اليوم ان الارباح التشغيلية للبنك قبل اخذ المخصصات بلغت 7ر16 مليون دينار في الفترة المذكورة مشيرا الى ان استمرار الاداء الجيد للبنك يعود الى تنويع مصادر ايرادته حيث ارتفعت ايرادات الاتعاب والعمولات بنسبة 29 في المئة.

واضاف الشيخ مجمد الجراح ان معدل نمو اصول الدولي بلغ 16 في المئة في النصف الاول من العام الحالي ليصل إجمالي الأصول في نهاية يونيو الماضي الى حوالي 6ر1 مليار دينار مقارنة ب 38ر1 مليار دينار في نهاية النصف الاول من عام 2013 كما بلغ معيار كفاية رأس المال نحو 43ر25 في المئة وبما يفوق المتطلبات الرقابية الحالية.

وذكر ان معدل العائد الى الاصول بلغ 15ر1 في المئة في النصف الاول من العام الحالي مقابل نحو 92ر0 في المئة للفترة المقارنة بينما بلغ معدل العائد على حقوق المساهمين نحو 94ر7 في المئة مقابل 62ر5 في المئة عن الفترة المقارنة وزاد حجم ودائع العملاء بنحو 9 في المئة وارتفع حجم محفظة التمويل بنحو 17 في المئة.

واكد استمرار البنك الدولي في تحقيق الاهداف الرئيسية المنشودة لهذا العام بكل ثقة ويسر حيث استمر الدولي في تقديم كل الخدمات المصرفية التي يطلبها عملاءه بصورة شرعية وعصرية تتسم بيسرها وسرعة انجازها.
أضف تعليقك

تعليقات  0