السفير الرومي يؤكد إدانة دولة الكويت للعدوان الاسرائيلي على غزة



- اكد وكيل وزارة الخارجية بالإنابة السفير محمد احمد المجرن الرومي هنا اليوم إدانة دولة الكويت للعدوان الاسرائيلي على غزة وما تقوم به من مجازر في حق الشعب الفلسطيني وتدمير البنية التحتية في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال كلمة دولة الكويت التي القاها السفير الرومي رئيس وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز - لجنة فلسطين - والذي عقد اليوم في طهران بحضور الرئيس الايراني حسن روحاني ووزير الخارجية محمد جواد ظريف.

وحمل الرومي المجتمع الدولي المسؤولية عما يحدث من مجازر يومية ضد السكان العزل بمن فيهم الاطفال والنساء الامر الذي يتطلب سرعة تدخل المجتمع الدولي لوقف هذا العدوان.

وبين الجهود التي تبذلها دولة الكويت لمساعدة الشعب الفلسطيني ومن موقع ترؤسها للدورة الحالية للقمة العربية وبصفتها رئيسة اللجنة المنبثقة عن الاجتماع

الوزاري لجامعة الدول العربية الذي عقد بمقر الامانة العامة للجامعة في 14 يوليو 2014 بدعوة من دولة الكويت وبالتعاون مع اعضاء اللجنة حيث قامت بالتحرك

السياسي مع الامم المتحدة وامينها العام وكذلك رئيس واعضاء مجلس الامن الدولي والتواصل مع كافة المنظمات والاجهزة المعنية لوقف العدوان وضمان عدم تكراره ورفع الحصار الجائر عن قطاع غزة.

وشدد على تأييد دولة الكويت للمبادرة المصرية لوقف اطلاق النار ومطالبة كافة الاطراف المعنية بقبول هذه المبادرة.

واستذكر في هذا الصدد الدور التاريخي الذي لعبته دولة الكويت وما زالت في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

والتأم مؤتمر طهران بمبادرة من ايران وبحضور وزراء خارجية كل من فلسطين وقطر وفنزويلا ولبنان وبنغلادش والسودان واوغندا وكذلك وكلاء ونواب وزراء خارجية الدول الاعضاء في اللجنة.

أضف تعليقك

تعليقات  0