دراسة: "الفول" يساعد على إنجاب البنات.. و"البطاطا" للذكور




هل لديك شغف لمعرفة نوع الجنين الذى تنتظره ؟، وهل يمكن أن يحدد طعامك نوع جنينك؟.. يجيب على هذا السؤال دكتور عاطف السريانى استشارى أمراض النساء والتوليد، مؤكدا أن هناك أغذية تساعد على زيادة نسبة الحموضة بالرحم، وهو ما يؤدى إلى الحصول على مولودة أنثى. مشيرا إلى أن من تلك الأطعمة التى تساعد على إنجاب فتيات "الجبن واللبن والحبوب المجففة كالفول والعدس والفاصوليا واللحوم المدخنة".

بينما تساعد الأنظمة الغذائية الغنية بالوحدات الحرارية على إنجاب الذكور بجانب "الموز واللوز والبطاطا والفراولة والبيض والتين والعنب والمشمش وغيرها من المأكولات الغنية بعنصر البوتاسيوم"، فهى لها تأثير فعال فى إنجاب الذكور.

ويضيف أن نوعية الطعام ليست هى المؤثرة فقط على نوع الجنين بل أن عدد من الدراسات أثبتت أن تناول وجبة الإفطار بانتظام يساعد على إنجاب طفل صبى، وفى دراسة أجريت مؤخرا بالولايات المتحدة تبين أن البصل والخس والثوم والسبانخ لهما فاعلية كبيرة فى دفع الأم لإنجاب الذكور.

والجدير بالذكر أن فترة الحمل تتطلب نوع من الاهتمام بالتغذية لكى تحصل الأم على جنين مكتمل الصحة، لذا عليكى قدر الإمكان الاهتمام بتناول حمض الفوليك، مع ضرورة ممارسة رياضة المشى وإمداد الجسم بما يحتاجه من الكالسيوم فكل ذلك له فاعلية كبيرة فى الحفاظ على صحتك.


أضف تعليقك

تعليقات  0