الحريري.. خادم الحرمين الشريفين أمر بتقديم مليار دولار مساعدة للجيش اللبناني والأمن الوطني


جدة - قال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق سعد الحريري أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود أمر بتقديم مساعدة للجيش اللبناني والأمن الوطني بقيمة مليار دولار.

وأوضح الحريري الذي يرأس تيار المستقبل اللبناني في مؤتمر صحافي في قصر خادم الحرمين الشريفين هنا أن هذه المساعدة تهدف الى دعم الجيش والأمن الوطني اللبناني وتعزيز امكاناتهما للمحافظة على أمن واستقرار لبنان.
وأضاف أن المبلغ سيصرف للجيش ولقوى الأمن الداخلي وللأجهزة الأمنية اللبنانية لمكافحة الارهاب مشيرا الى ان لبنان يمر بمرحلة صعبة وأن الخطر الراهن الان هو ما يحصل في عرسال التي تعرضت فيها آلاف العائلات "للاعتداءات من الارهابيين".

وأكد أهمية هذا الدعم لا سيما في هذه المرحلة التي يمر بها لبنان والتي يحارب فيها الارهاب معربا عن الشكر لخادم الحرمين الشريفين على هذا الدعم.
وعن الدعم الفرنسي بتقديم السلاح للبنان أكد الحريري استجابة فرنسا مشددا على حاجة الجيش اللبناني للسلاح لحماية لبنان.

وأوضح أن الاتفاق حول توفير الأسلحة الثقيلة مثل الدبابات والمروحيات يأخذ في العادة وقتا لانجازه لافتا الى أن العمل يجرى حاليا على توفير أي نوع من هذه الأسلحة في أسرع وقت.
وأكد الحريري وجود اجماع لبناني لدعم الجيش وقوى الأمن الداخلي وجميع المؤسسات اللبنانية مشددا على انه لا تفاوض مع الارهاب.
وأشاد الحريري بمواقف خادم الحرمين الشريفين ضد الارهاب ووقوفه ضد خطر استشرائه في العالم العربي.
أضف تعليقك

تعليقات  0