سفارة الكويت بالبوسنة تدعو السائحين والمستثمرين للتعامل مع مكاتب رسمية


 دعت سفارة دولة الكويت في البوسنة والهرسك هنا اليوم السائحين والمستثمرين الكويتيين الى التعامل مع مكاتب عقارية رسمية معروفة في البوسنة من اجل ضمان حقوقهم القانونية.

وقال مسؤول الشؤون القنصلية في السفارة السكرتير الثالث أحمد الدويلة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان على المستثمرين الكويتيين الاخذ بعين الاعتبار التشريعات المحلية التي لا تسمح بتملك الأجنبي للعقار في البوسنة والهرسك.

واوضح ان تصديق السفارة على وكالات غير قابلة للعزل لا يعني ان السفارة مسؤولة عن محتويات الوكالة أو الوثائق المصادق عليها مشيرا الى ان هذه الوكالات ليست سندات ملكية رسمية.

وعبر في هذا الاطار عن استعداد السفارة الكويتية لتقديم الارشادات اللازمة بهذا الشأن لافتا الى ان السفارة اصدرت بالتعاون مع بعض الجهات

المختصة اليوم لائحة بالإرشادات التي يجب اتباعها من قبل المواطنين الكويتيين الراغبين في زيارة البوسنة والهرسك بغرض السياحة أو العلاج.

وقال ان الارشادات تتضمن كل ما ينبغي على السائح الكويتي القيام به منذ وصوله للبوسنة والهرسك حتى المغادرة ومنها الابلاغ عن عنوان

السكن خلال ثلاثة أيام من وصوله.
ودعا السائحين الكويتيين الى التعامل مع مؤسسات ومكاتب رسمية مع التأكيد على أن مدة الإقامة في البوسنة والهرسك يجب أن لا تتجاوز 90 يوما خلال ستة اشهر.

وقال أنه يمكن الحصول على المطبوعات الخاصة بالإرشادات للسائحين الكويتيين في مطار سراييفو أو من الفنادق مؤكدا استعداد السفارة لتقديم جميع التسهيلات للمواطنين من خلال الاتصال على رقم الطوارئ الموجود في هذه المطبوعات.
أضف تعليقك

تعليقات  0