“الداخلية”: حظر قيادة “الطراد” دون الحصول على “الليسن البحري”


أطلقت وزارة الداخلية ممثلة بادارة الاعلام الامني حملة توعوية اليوم لمرتادي البحر من مواطنين ومقيمين تتطرق لجميع النواحي الأمنية الخاصة بسلامة مرتادي البحر لاسيما ما يتصل برخص الابحار.

وأكد مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير ادارة الاعلام الأمني بالإنابة العميد عادل الحشاش في بيان اليوم اهمية الدور التوعوي في ضوء الخطط المستقبلية لوزارة الداخلية تحقيقا لأكبر قدر من الأمان للمواطنين والمقيمين.
وقال ان الإدارة العامة لخفر السواحل التابعة للداخلية أصدرت أمرا إداريا بحظر قيادة القوارب البحرية (طراد) دون الحصول على رخصة نوخذة (الليسن البحري) استنادا إلى قرار وزارة المواصلات بشأن الشروط والضوابط التنظيمية لاستخدام الاليات البحرية الصادر في يوليو 2013.

واوضح ان الأمر الإداري نص ايضا على أنه يتعين على كافة قادة الدوريات البحرية والقوة الميدانية بميدان العمل البحري بالإدارة العامة لخفر السواحل البدء بتطبيق مخالفات عدم حمل رخصة نوخذة لأي طراد يبحر بدون حمل قائد الطراد للرخصة (الليسن البحري).
واكد العميد الحشاش ضرورة أن تكون الرخصة سارية المفعول وذلك على كافة طراريد النزهة اعتبارا من يوم الجمعة ال15 من الشهر الجاري على ان يتم تدوين مخالفة عدم حمل رخصة نوخذة أثناء الإبحار ويتم سحب دفتر الطراد بعد ذلك التاريخ.

ونص قرار المواصلات بشأن شروط وضوابط استخدام الطرادات والدراجات البحرية وما في حكمها في مادته الثانية في الفقرة رقم (1) على انه يحظر على أي شخص قيادة طراد دون الحصول على رخصة نوخذة (الليسن البحري).
أضف تعليقك

تعليقات  0