فيديو: اعلامي اميركي لأوباما : "يا رجل قل مرة واحدة.. لا لإسرائيل"



هاجم الإعلامي الأميركي الشهير جون ستيوارت، الرئيس الأميركي باراك أوباما، في حلقته الأخيرة من البرنامج الساخر “ذي ديلي شو”، وذلك على خلفية مواقف الولايات المتحدة الأمريكية المؤيدة والداعمة لإسرائيل.

وقال ستيوارت تعليقا على العدوان الإسرائيلي على غزة: يا أصدقاء.. لا يمكننا أن نكون الراعين لإعادة تأهيل دولة إسرائيل، وتجار مخدرات لها في الوقت نفسه، الأمور لا تمشي هكذا.

وشبّه الإعلامى االساخر الولايات المتحدة الأميركية بـ”عازف الحروب” فى منطقة الشرق الأوسط عبر تصديرها أسلحة متعددة إلى دول المنطقة، رغم ما تدعيه الإدارة الأميركية من أنها تسعى إلى تحقيق وحفظ السلام بالمنطقة.

وسخر ستيوارت من كلام الرئيس أوباما عن ضرورة إحلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وكلام كيري عن ضرورة وقف إطلاق النار، في الوقت الذي أبدت الولايات المتحدة استعدادها لتلبية مطالب إسرائيلية بتزويدها بسلاح أميركي، في ظل الحديث عن هدنة وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة.

ووجّه ستيوارت كلامه لأوباما وقال “فقط قُل لا… لا لاسرائيل”، في إشارة إلى المطالب الإسرائيلية بالتزود بالسلاح الأميركي. وسخر من قرار أميركا بتزويد اسرائيل بالسلاح على الرغم من سعيها الى السلام. وقال “هل هذه هدنة وفرصة للسلام أنّه وقت مستقطع من الهدوء نعيد شحن إسرائيل با?سلحة؟”.

وختم الساخر الأمريكى بأن “مثل هذه الشحنات العسكرية المتواصلة والمستمرة تهدف إلى شىء آخر غير إقرار السلام”. وأضاف: “عليكم النظر لما يحدث فى منطقة الشرق الأوسط من صراعات ونزاعات بالسلاح الأمريكى”.




أضف تعليقك

تعليقات  0