الصحة السعودية: وقف الحج والعمرة من دول انتشار “إيبولا”


قالت وزارة الصحة السعودية إن المملكة أوقفت إصدار تأشيرات الحج والعمرة للدول الموبوءة بمرض “الإيبولا”، وأنها وضعت كافة الأشخاص الذين اختلطوا بالمواطن الذي يشتبه في أنه توفي بسبب الإصابة بمرض الحمى النزفية “الإيبولا” تحت الملاحظة الصحية لمدة 21 يوماً هي فترة حضانة الفيروس.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني في تصريحات لشبكة “سي.إن.إن” الإخبارية الأمريكية نشرتها اليوم الخميس “إن الوزارة قامت بإرسال عينات إلى المختبرات المرجعية الدولية والمعتمدة في الولايات المتحدة وألمانيا وننسق مع منظمة الصحة العالمية الموجودين معنا في المملكة منذ شهور لخروج النتائج في وقت قياسي. نتوقع إشعارنا بالنتائج خلال أيام وسيتم إعلانها”.

وحول توقع ظهور حالات أخرى، أوضح مرغلاني أنه “حتى الآن لم يتم الكشف عن أي حالات مشتبهة أخرى من قبل ممثلي الصحة العامة بالوزارة والتي تتبع إجراءات للرصد والإبلاغ عن الحالات الوبائية المشتبه بها من المرافق الطبية في المملكة أو المخالطين لها في المجتمع”.

وأضاف “تلتزم وزارة الصحة بإخبار المجتمع المحلي بأسرع وقت بما يستجد حول الأمراض المعدية وما يتوفر من معلومات للتوعية حول تلك الأمراض وأفضل أساليب الوقاية منها”.

وأشار إلى أن “الوزارة تضع سلامة العاملين في قطاع الرعاية الصحية على قمة أولياتها، فهم خط الدفاع الأول في مواجهة الطوارئ الصحية ويلعبون دوراً رئيسياً في وقاية وضمان سلامة المجتمع السعودي”.
أضف تعليقك

تعليقات  0