“هيئة العمل”: نهاية اغسطس خدمة صدوراذن العمل عبر البوابة الالكترونية



قام مدير عام هيئة العمل جمال الدوسري صباح اليوم في زيارة تفقدية لإدارة العقود الحكومية لاطلاع على سير العمل بحضور مدير ادارة العقود الحكومية ناصر السهيل ومدير ادارة تقدير الاحتياج مساعد المطيري وشملت الجولة أقسام الادارة كافة كما استمع الى عدد من للمراجعين وتابع معهم سير عمل شركاتهم عبر البوابة الالكترونية وجاءت الجولة بعد مرور شهر على تطبيق البوابة الالكترونية على خدمات ادارة العقود الحكومية.

بدوره أكد الدوسري في تصريح صحافي على هامش الجولة ان يوم 17 الجاري سيشهد بدأ الهيئة في كافة إدارات العمل استقبال طلبات تحويل العمالة المنزلية الى القطاع الخاص وفق الشروط المحدد على نفس صاحب العمل أو أحد أقربائه من الدرجة الاولى.

وأضاف الدوسري ان دخول خدمات ادارة العقود الحكومية عبر البوابة الالكترونية أنهى الازدحام في الادارة وسهلت على الشركات انجاز معاملاتها، مؤكدا انه وبعد مرور شهر على تطبيق الخدمات اصبح هناك شركات مستفيدة من هذه البوابة اكثر من 80 % من الشركات ذات العقود الحكومية.

وذكر أنه عملا في توجيهات وزيرة الشؤون هند الصبيح ان تكون خدمات شركات ذات العقود الحكومية آلياً وعبر البوابة الالكترونية لتسهيل تنفيذ المشاريع وكان ذلك وتم حتى الان اعتماد تجديد أذونات العمل واصدار تصاريح العمل والإلغاء للمتواجدين خارج الكويت آلياً وان شاء الله خلال الأسابيع المقبلة سوف تعتمد أيضاً صدور اذن العمل اول مرة عبر البوابة الالكترونية وتم ربط الهيئة مع العديد من الجهات الحكومية ذات العلاقة منها التأمينات والداخلية والإدارة العامة للمعلومات المدنية وهذا سهل كثيراً على انجاز المعاملات.

وأضاف الدوسري ان هيئة العمل من أول المؤسسات الحكومية التي تدخل انجاز خدماتها عبر البوابة الالكترونية ،مبينا انه بعد فترة سوف يتم تطبيق انجاز معاملات اصحاب الاعمال الذين طبقوا عليهم برنامج البوابة الالكترونية الاستفادة من البرنامج الشركات الخاصة بهم في القطاع الخاص

وأشار الى الغاء قسم خدمات المشاريع الكبيرة في ادارة مبارك الكبير بعد اعتماد البوابة الالكترونية وتحويله الى خدمة انجاز معاملات اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه أوضح مدير ادارة العقود الحكومية ناصر السهيل ان اعتماد انجاز معاملات اصحاب المشاريع الحكومية عبر البوابة الالكترونية قضى على كل الازدحام التي كانت تشهده الادارة وان الادارة ألزمت الشركات لحفظ حقوق العمال طباعة اذن العمل ثلاثة نسخ واحدة مع العامل وواحد في الشركة وواحدة يتم وضعه في المعاملة كما ألزمت الشركة أرشفة كافة المعاملات وان تكون جاهزة للتدقيق من قبل الادارة في اي وقت تطلبه الادارة.

وتمنى السهيل على الشركات الالتزام في القانون واللوائح المنظمة لان هذه الخدمات الإلكترونية وضعت لتسهيل العمل عليهم لا سيما لناحية الالتزام في التخصص المناسب مع الوظيفة لان اي مخالفة تعرض الشركة للإيقاف معاملاتها.

وأكد ان الادارة تعمل جاهدة عبر توجيهات وجهود المدير العام جمال الدوسري ونائبه احمد الموسى ومدير ادارة تقدير الاحتياج مساعد المطيري على تسهيل كافة الاجراءات لتكون كافة الخدمات آلية.

اما مدير ادارة تقدير الاحتياج مساعد المطيري أشار الى انه من تاريخ بدء تطبيق البوابة الالكترونية عدد الشركات التي استخدمت البوابة وصل الى 4833 شركة وعدد مستخدمي خدمة تصريح العمل 344 تصريح وعدد عمليات طلب إصدار تصريح العمل وصلت الى 7310 طلب بينما وصل عدد التجديد الآلي لجميع القطاعات في الدولة وليس فقط العقود وصلت الى 459623 اذن عمل وعدد عمليات الغاء اذن العمل 1668 طلب والعمل جاري حاليا ليتم انجاز تصريح العمل كليا من الشركة ودون الرجوع الى الادارة على ان يحصل على الموافقة الياً ويدخل المعلومات ويأخذ الموافقة ويأتي الى الادارة لاستلام التأشيرة فقط.

وأشار المطيري ان نهاية اغسطس ستكون خدمة صدور اذن العمل اول مرة عبر البوابة الالكترونية.
أضف تعليقك

تعليقات  0